التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 01:18 ص , بتوقيت القاهرة

تصفية 13 واعتقال 9 في مداهمة الجيش لمعاقل "بيت المقدس" بسيناء

شنت قوات الجيش مدعومة بعناصر العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب، أمس السبت، حملة أمنية على عدة معاقل إرهابية لعناصر تنظيم ''أنصار بيت المقدس'' جنوبي العريش والشيخ زويد، بدأت بحملات مكثفة، وأسفرت عن مقتل 13 إرهابيا من عناصر التنظيم، والقبض على 9 آخرين.


وقال مصدر أمني بشمال سيناء، إن القوات داهمت بؤرة إرهابية، غرب مطار العريش كانت تعد لتنفيذ عملية إرهابية كبيرة، حيث شددت القوات من حصارها للقبض على أفرادها، ما أدى لاشتباك القوات مع عناصرها، وتمكنت من تصفية 4 منهم من شديدي الخطورة، وعثرت القوات بحوزتهم على أسلحة آلية وعبوات ناسفة وقنابل يدوية.


وأضاف المصدر  أن القوات داهمت معقلا إرهابيا آخر بقرية التومة جنوب الشيخ زويد، حتى اندلعت اشتباكات عنيفة مع عناصر خلية إرهابية استمرت لمدة نصف ساعة، وأسفرت عن تصفية 4 عناصر تكفيرية أخرى، في الوقت الذي تمكنت فيه قوات كمين "كرم القواديس" بجنوب الشيخ زويد، من مقتل 4 عناصر إرهابية، كانوا يستقلون سيارة "هيونداي ألنترا" سوداء اللون.


وأوضح المصدر أن القوات  تمكنت من القبض على 9 عناصر إرهابية من شديدي الخطورة، والمتورطين في عمليات إرهابية استهدفت قوات الجيش والشرطة بشمال سيناء ومقتل مجموعة من المدنيين.