التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:35 م , بتوقيت القاهرة

صور| بأمر المحكمة.. بريطاني يهدم قصرا قيمته مليون جنيه إسترليني

يواجه مزارع بريطاني، عقوبة السجن إذا امتنع عن هدم القصر الذي يمتلكه في سالفورد بمقاطعة سري، والذي بناه على نفس طراز قصور أسرة تيودور، التي حكمت إنجلترا وويلز لمدة 118 عاما، بعد أن خسر معركته في المحاكم والتي استمرت لمدة تسع سنوات، كمحاولة للحفاظ على قصره التي صدر قرار بهدمه.

وقال روبرت فيدلر، في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنه من الصعب أن ينفذ قرار هدم شيء طالما كان مصدرا للفخر بالنسبة له، لكنه لا يملك أي خيار آخر، بعد أن فشلت محاولاته في إخفاء القصر، الذي يحتوي على أربعة غرف نوم رئيسية، وراء أكوام من القش والحشائش.

أشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن فيدلر شيد القصر بشكل سري وسكنه مع أسرته منذ عام 2002، ودخل معارك قانونية مع السلطات كمحاول لإيجاد ثغرة قانونية تسمح له بالحفاظ على القصر الذي أشار إليه بأنه قطعة فنية والذي تقدر قيمته بمليون جنيه إسترليني.

لكن مجلس المقاطعة أصدر قراره بهدم القصر خلال 90 يوما، بسبب احتمال تسببه في تراجعا غير مقبولا في تطور منطقة الحزام الأخضر، الخالية من المنشآت والمباني.

بدأ فيدلر بناء القصر عام 2000، في مزرعته التي انتقل إليها كمزارع مستأجر في السبعينات، ثم أقدم على شراء قطعة الأرض التي بنى عليها قصره باستخدام خامات الطوب والخشب، وزينه بقطع من الزجاج الملون، في عام 1985 وكلفه وقتها 50 ألف جنيه إسترليني.