التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:36 م , بتوقيت القاهرة

وزيرا الزراعة و الري يتوجها إلى "جوبا" و "الخرطوم".. الأحد

يتوجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، ووزير الموارد المائية والري، الدكتور حسام مغازي، مساء اليوم الأحد، إلي دولتي السودان وجنوب السودان، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، لبحث وضع آليات تحقيق التكامل الزراعي بين مصر والبلدين الشقيقين.


وتهدف الزيارة إلى دعم وتنمية علاقات التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجالات الاستثمار في المشروعات الزراعية، وتحقيق الأمن الغذائي وتنمية الثروة الحيوانية، فضلا عن التحضير لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي من المقرر أن تعقد قريبا بالقاهرة.


ومن المقرر أن يعقد الوزيران خلال الزيارة، مباحثات مكثفة مع عدد من الوزراء وكبار المسئولين السودانيين، تشمل لقاءات مع وزراء الزراعة، والموارد المائية والكهرباء والسدود، والاستثمار والثروة الحيوانية، والبيئة.


وتتناول مباحثات الجانبين، سبل التغلب على الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشروعات الاستثمارية المشتركة، لتحقيق التكامل المنشود في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والغابات والأمن الغذائي.


كما يناقش الوزيران مع كبار المسئولين في الدولتين تخصيص جزء من المساحات الشاسعة من الأراضى الخصبة في دولتى السودان لإقامة مشروعات مشتركة، لا سيما في مجال إنتاج المحاصيل الاستراتيجية كالقمح والذرة والإنتاج الحيواني.