التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 11:46 ص , بتوقيت القاهرة

أهالي المتهمين في "الدفاع الجوي" يهددون بمقاضاة "الجزيرة"

قالت والدة المتهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الدفاع الجوي" عمر شريف، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن عددا من أهالي المتهمين في القضية اتفقوا على مقاضاة أي قناة أجنبية، تدلي بتصريحات على ألسنتهم، وإنهم يرفضون أي تدخل لقناة أجنبية في تفاصيل تخص المتهمين ذويهم في القضية.


وأشارت إلى أن قناة الجزيرة القطرية، قامت بعرض مقطع فيديو لأحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الدفاع الجوي" داخل المحكمة، أثناء مثوله أمام القاضي لمواجهته بالاتهامات التي نسبتها إليهم النيابة العامة.


وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار سمير أسعد يوسف، وعضوية المستشارين ياسر أبو العنين بركات، وأيمن عبد الهادي هيكل، وأمانة سر سيد حجاج، اليوم السبت، تحاكم المتهمين، وعددهم 16 متهما، في أولى جلسات محاكمتهم، في قضية "أحداث الدفاع الجوي"، التي وقعت قبل بدء مباراة الزمالك وإنبي في فبراير الماضي، والتي سقط على أثرها 22 شهيدا من مشجعي نادي الزمالك.


وقال ممثل النيابة العامة في أمر الإحالة، إن المتهمين ارتكبوا جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.


وأضاف أن المتهمين من رابطة مشجعي نادي الزمالك وآخرون مجهولون، تجمعوا عند بوابات استاد الدفاع الجوي قبل بدء المباراة بين ناديهم ونادي إنبي، واستعملوا القوة والعنف مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين المكان لبلوغ مقصدهم.


وأوضح أنهم ألقوا صوبهم الألعاب النارية والشماريخ، ورددوا عبارات مسيئة لسلطات الدولة، فأسفر نشاطهم الإجرامي عن إصابة بعض ضباط وأفراد الشرطة وحرق إحدي سيارات الشرطة وإتلاف وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، مما حدا بقوات الشرطة إلي إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.


وقال إنه على إثر ذلك، شاعت حالة من الفوضى وتكدس أعداد من المشجعين في محاولة لدخول الاستاد وتدافعوا بقوة، ونتج عن ذلك وفاة البعض وإصابة آخرين.