التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة يتابع رفع الإشغالات من شوارع مدينة نصر

تفقد محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، اليوم السبت، شارع عباس العقاد، في حي شرق مدينة نصر، لمتابعة تعليماته لرئيس الحي، بتحرير الشوارع الفرعية، التي حولها البعض إلى شوارع خاصة، وإعادتها للاستخدام العام، ورفع الإشغالات منها، وتنظيم انتظار السيارات بها، وإخلاء الأرصفة للمشاة مع إعادة رصفها وإنارتها، وتقليم الأشجار مع الاعتناء بالساحات الخضراء بالجزر الوسطى.


وأكد المحافظ، على متابعة كافة المحال والشركات التجارية الكبرى المتخصصة في السيارات والسيراميك بشارع عباس العقاد، والتأكد من عملها بتراخيص، والتزامها بالمساحات المحددة لهم، طبقًا للتراخيص مع اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.


وتفقد المحافظ خلال الجولة الشارعين الرابطين بين عباس العقاد وأحمد قاسم جودة، بعد قيام أجهزة الحي برفع الإشغالات منهم، وإعادة رصفهم وتحديد انتظار السيارات على جانبي الطريق فقط عموديًّا مع عدم السماح نهائيًا بالانتظار على جانبي الجزيرة الوسطى، التي تم إعادة تشجيرها وإنارتها وإعادتها إلى شكلها الأصلي.


وأصدر المحافظ تعليماته برفع كبائن الكهرباء والتليفونات من منتصف الشوارع إلى أحد الجوانب مع التأكد من إحكام غلقها لعدم العبث بها.


يذكر أن المحافظ رافقه في جولته، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، اللواء أحمد تيمور، ورئيس حي شرق مدينة نصر، اللواء محمد مجدي حبيب، ومدير شرطة مرافق القاهرة، اللواء طارق الجميل.