التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

"قومي القبائل المصرية": القوات المسلحة حصن منيع للشعب

قال رئيس اللجنة التأسيسية للمجلس القومي لشؤون القبائل المصرية، فتحي عامر: إن "القوات المسلحة ستظل دائمًا هي الحصن المنيع للشعب المصري، وننعي شهداء القوات المسلحة، التي ستظل تحمي الشعب وتراب الوطن المقدس".


ووجه عامر، خلال كلمته بمؤتمر "دعم القوات المسلحة والشرطة في حربها على الإرهاب"، اليوم السبت، التهنئة للشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء، قائلًا: إن "تضامن القبائل العربية مع القوات المسلحة ليست بحاجة إلى تأكيد".


وأوضح رئيس اللجنة التأسيسية لشؤون القبائل المصرية، أن "التاريخ سيظل شاهدًا على قوة الجيش المصري"، معلنًا باسم أبناء القبائل العربية عن "استعداد القبائل للتجنيد ضمن صفوف الجيش المصري للدفاع عن أرض الوطن".


وأضاف عامر، أن "الذين راهنوا على شق الصف بين القوات المسلحة والشعب المصري خسروا الرهان"، موضحًا أن "التاريخ يثبت أن الجيش المصري دائمًا مع الشعب المصري بداية من ثورة يوليو 1952 مرورًا بثورة يناير في 2011 وحتى ثورة 30 يونيو 2013".


وطالب فتحي عامر، الدولة بالنهوض بالمحافظات الحدودية وبالأخص شبه جزيرة سيناء، باعتبار أن الفقر والتهميش أكثر ما يساعدا الإرهاب.