التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

الاتحاد التعاونى الزراعي يبحث إعادة النظر في قانون التعاونيات

عقد الاتحاد التعاوني الزراعي اليوم السبت أول اجتماع لجمعيته العمومية برئاسة بهاء سليم الرئيس الجديد للاتحاد ، بعد صدور القرار الوزاري بتنفيذ حكم المحكمة وتسليم بهاء سليم رئاسة الاتحاد خلفا لرئيسه السابق ممدوح حماده .


وبحث أعضاء الجمعية العمومية في اجتماعهم إعادة النظر في قانون التعاونيات بما يخدم صالح الحركة التعاونية ويساهم في النهوض بالمزارع المصري من خلال التعديلات الجديدة التي سيتم صياغتها من قبل فقهاء التعاونيات، بالتنسيق والتعاون مع خبراء الدستور والقانون.


وأكد الحاج مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، في تصريح له، أن قانون التعاونيات الذي تم إعداده في السابق لا يخدم الحركة التعاونية وان الاتحاد سيعيد النظر في تشريعات القوانين المنظمة للحركة التعاونية.


ومن المقرر أن يتم عرض مشروع القانون الجديد على وزير الزراعة تمهيدا لإحالته الى مجلس الوزراء ثم مجلس الدولة استعدادا لإصدار قرار جمهوري للعمل به من تاريخ إقراره وبما يحقق للتعاونين أحلامهم في الوصول الى تشريعات تساهم في الارتقاء والنهوض بالمزارع من خلال مكتسباته من التشريعات الجديدة.


يذكر أن الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اصدر أمس الأول قرارا بتعيين بهاء سليم رئيسا للاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، بدلا من ممدوح حمادة الرئيس السابق تنفيذا لحكم القضاء الصادر له بأحقيته في رئاسة الاتحاد. وكان 73 عضوا بالاتحاد التعاوني الزراعي المركزي ‏قاموا بتغيير رئيس الاتحاد السابق ممدوح حمادة في اجتماع مجلس إدارة الأخير، وأجمع الأعضاء على ضرورة ترك "ممدوح حمادة" منصبه بعد تراجع دور الاتحاد فى خدمة المزارعين، وبعد مداولات قضائية استمرت نحو 4 أشهر.