التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:04 ص , بتوقيت القاهرة

"التنكر في ملابس الصيد".. حيلة الحوثيين الجديدة لاقتحام عدن

قصفت طائرات العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، مواقع ميليشيات الحوثي والرئيس اليمني السابق في مدينتي صنعاء وتعز اليمنيتين، فيما تستمر المواجهات بين المقاومة الشعبية من طرف والمتمردين الحوثيين وميليشيات الرئيس السابق من طرف آخر، في محافظات الضالع ومأرب وعدن، بحسب "سكاي نيوز" العربية.


وواصلت ميليشيات الحوثيين وصالح قصفها العشوائي لمناطق متفرقة من مدينة عدن، والتي يعاني سكانها حصارا قويا ونقصا حادا في المواد الغذائية والطبية.


وأفاد شهون عيان، بحسب "العربية.نت"، أن المتمردين الحوثيين بعد أن قطعت عنهم خطوط الإمدادات بدؤوا يتسللون إلى مدينة عدن بقوارب صيد، متنكرين بملابس صيادي الأسماك لتفادي استهدافهم من قبل طائرات "عاصفة الحزم".


وفي صنعاء، شنت طائرات التحالف غارات عنيفة على مخازن أسلحة تابعة للمتمردين في معسكر الصباحة وفي فج عطان، وفي تعز طالت غارات التحالف مقر اللواء 22 حرس جمهوري، الذي تتمركز فيه ميليشيات صالح والحوثيين، كما استهدفت تجمعات الحوثيين غرب المدينة.


في اثناء ذلك، هاجمت المقاومة الشعبية في محافظة الضالع مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في منطقة سنّاح، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المتمردين، كما تم تدمير عدد من المدرعات التابعة لهم غرب المدينة.


وعلى جبهة مأرب، أحبط مقاتلوا اللواء 312 الموالي للشرعية، هجوما للحوثيين أرادوا من خلاله السيطرة على اللواء، وقتلوا عددا من المهاجمين وأسروا آخرين.