التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 04:32 ص , بتوقيت القاهرة

القبض على 5 أشخاص تعدوا على قوة شرطة بكفرالزيات

ألقت الأجهزة الأمنية بالغربية، القبض  على 5 أشخاص،  اليوم السبت، لتعديهم بالضرب على أفراد شرطة مكلفين بتأمين أحد مخازن المبيدات مجهولة المصدر بقرية كفور بلشاي بدائرة  مركز كفر الزيات.

كان مدير أمن الغربية، اللواء عبد الحميد عبد العظيم الحصي، قد تلقى إخطارا من  العميد أشرف درويش، مأمور مركز كفر الزيات في المحضر رقم 19703 جنح يفيد بإصابة كل من الرقيب إبراهيم سعد فراج  37 سنة من قوة قسم شرطة المسطحات بكفر الزيات، بجرح قطعى بإصبع إبهام اليد اليسرى، والمجند أحمد قطب القهوجى 20 عاما، من قوة القسم مصاب بجرح طعني بالفخذ الأيسر.

وبسؤالهما قررا أنهما معينان للتحفظ على مخزن مبيدات بشارع مكاوي بندر كفر الزيات، بناء على قرار النيابة العامة في واقعة المحضر 14677جنح المركز، وأثناء تواجدهما بالخدمة قام صاحب المخزن "محمد.ا" 35سنة مقيم قرية كفور بلشاى، يرافقه 3 أشخاص مجهولين، يستقلون سيارة ربع نقل بالحضور للمخزن فى محاولة للاستيلاء على المضبوطات، وأثناء منعهم قاموا بالتعدي عليهما بالضرب وإحداث ما بهما من إصابات  وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث  جنائي بقيادة اللواء عبد اللطيف الحناوي مدير المباحث الجنائية، والعميد بهاء البطراوي رئيس المباحث الجنائية، والرائد علي أبوزهرة رئيس مباحث كفرالزيات، وقوات من الشرطة السرية والنظامية.

وبتقنين الإجراءات الأمنية وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "محمد.ا.ع 35سنة" تاجر صاحب المخزن، و"محمد.م.ا" 34سنة حاصل على دبلوم تجارة مقيم بندر كفر الزيات، و"أشرف.س.ع" 30سنة حاصل على دبلوم تجارة، و"صبرى.ع.ع" 32سنة حاصل على دبلوم "نجل عم الثانى"، و"إسماعيل.س.ع" 40 سنة عاطل مقيمين قرية القصر مركز أبو حمص بالبحيرة، و"على.م.ب" 28سنة سائق مقيم منطقة السلخانة ثان طنطا.

وتم ضبط المتهمين من الثاني حتى السادس، أثناء استقلالهم سيارة ميكروباص تحمل رقم 7593ع ص ب قيادة المتهم السادس، وأقروا بما أسفرت عنه التحريات وقيام المتهم الأول باستئجارهم لنقل كمية من المبيدات، المملوكة له من أحد المخازن الخاصة بمدينة كفر الزيات.