التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:11 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا قال وزير التربيةوالتعليم عن واقعة حرق الكتب؟

قال أمين نقابة المعلمين في الجيزة، محمد عبدالله: إن "وزير التربية والتعليم رفض واقعة حرق الكتب، خلال لقائه بأعضاء من النقابة اليوم، الذين أبدوا تأييدًا لموقف مديرة إدارة الجيزة التعليمية، بثينة كشك، في واقعة حرق الكتب في مدرسة فضل بالجيزة".


وأضاف عبدالله في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، أن "الوزير شدد خلال اللقاء أن الفكر يقابل بالفكر، وأن الكتب المخالفة لها طريقة أخرى في إبعاد الكتب وليس الحرق"، مشيرًا إلى أن "الوزير شدد على الرقابة المالية والإدارية والفكرية أيضًا على المدارس المملوكة للإخوان، والمعروفة باسم مدارس 30 يونيو".


وأشار الوزير، إلى أنه "يتلقى تقريرا يوميًّا عن تلك المدارس، إضافة إلى تقرير أسبوعي يرسل إلى لجنة حصر أموال الإخوان عن هذه المدارس، وسيتم مراجعة كل الكتب في المكتبات"، موضحًا أن "هناك لجنة تقوم بمراجعة الكتب وتحويلها إلى لجنة عليا لإقرار ما سيتم في هذه الكتب، من إعدام هذه الكتب من عدمه، وأن هناك قرارات حاسمة للمخالفين".


وأعلن الوزير، أن "التحقيق مع مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بثينة كشك، التي قامت بحرق الكتب في مدرسة فضل الحديثة، التابعة لمدارس 30 يونيو، متواصل لكشف الحقيقة".


وكانت نقابة المعلمين نظمت وقفة اليوم أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، من أجل تأييد كشك ومديرية التربية والتعليم بالجيزة في واقعة حرق الكتب بداخل مدرسة فضل الخاصة.