التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:25 ص , بتوقيت القاهرة

السجيني يشيد بالانتهاء من قانون الإدارة المحلية

أكد المرشح بقائمة "في حب مصر"، أحمد السجيني، أن انتهاء وزارة التنمية المحلية من وضع قانون الإدارة المحلية الجديد وإرساله للمحافظين ورؤساء المدن والقرى لمناقشته قبل إقراره هو خطوه مهمة طال انتظارها.


وناشد السجيني، في بيان اليوم السبت، وزير التنمية المحلية، عادل لبيب، بضرورة عرض القانون الجديد على اللجان النوعية المختصة بالأحزاب ومنظمات المجتمع المدني المختصة وطرحه للنقاش المجتمعي العام قبل تقديمه لمجلس الدولة وإقراره والتصديق عليه من رئيس الجمهورية.


وأضاف المرشح بقائمة "في حب مصر" أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي يغيب فيها البرلمان يجب أن يطرح القانون لحوار مجتمعي حقيقي وجاد يضمن مشاركة فعالة من الجميع في إدارة شؤون الدولة، مشددا على أن الأمل واحد والهدف متفق عليه.


وقال السجينى، إن معظم معاناة المواطن المصري اليومية ترتبط بهذا القانون بشكل مباشر، وأن حزب الوفد يولي اهتماما خاصا بهذا الملف، مضيفا أنه كان ومازال من أكثر المطالبين بتغيير قانون الإدارة المحلية الحالي لما به من عوار تشريعي وقصور بلائحته التنفيذية مما جعله غير نافذ على أرض الواقع.


وناشد السجيني، الحكومة بضرورة إرجاء الإصدار والتصديق النهائي حتى يأخذ القانون الوقت الكافي من التناول السياسي والدراسة الفنية كي لا تصطدم نصوص بنوده مع احتياجات المواطن الأساسية فيصبح كسابقيه كأن لم يكن.