التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

توقيع ولي الأمر.. شرط إقرار لائحة الانضباط المدرسي

بعد طرحها للحوار المجتمعي، ألزمت وزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور بالموافقة على لائحة الانضباط المدرسي، بعد أن أعلنت عنها، اليوم السبت.


ووفقا للائحة، يطالب أولياء الأمور بتوقيع إقرار بالموافقة على اللائحة، التي تلزم الطالب والمعلم بعدد من التعليمات لتحسين العملية التعليمية، وأن يوقع أولياء الأمور على هذا الإقرار وكتابة اسم المدرسة، علما بأن هذا الإقرار ساري طوال بقاء الطالب في المدرسة.


إقرأ أيضا:  تعرف على لائحة الانضباط المدرسي


ومن ضمن المسؤوليات الملزمة لأولياء الأمور وفقا للائحة، التعاون بين جميع العاملين في المدرسة، لضمان التزام الطالب بقواعد ولائحة الانضباط المدرسي، واتخاذ جميع التدابير المناسبة لضمان حضور الطالب للمدرسة بانتظام، وتحمل المسؤولية في حالة تعرض ممتلكات المدرسة للتلف، أو الفقد، نتيجة تعمد أو إهمال الطالب.


كما تلزم اللائحة، المعلم باحترام الطالب، وكذلك التعاون مع المدرسة لتحقيق الانضباط الذاتي من الطلاب، وتنفيذ القرارات التأديبية التي تصدر عن إدارة المدرسة بصورة نهائية، والحرص على الاتصال بالمدرسة في الأوقات المحددة من قبل إدارة المدرسة، تنفيذ قرارات المدرسة في حالة طلب الإدارة المدرسية الحضور إلى المدرسة.


جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت طرح اللائحة للحوار المجتمعي، قبل الإقرار الرسمي والنهائي لها حتى الخميس المقبل.