التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

بعد مشادة مع الدفاع.. الأمن يُخرج قاضي"خلية الصواريخ"

دخلت عناصر من رجال الأمن، إلى مقر انعقاد جلسة القضية الشهيرة إعلاميا بـ"خلية الصواريخ"، لتأمين خروج المستشار معتز خفاجي من قاعة المحكمة، وذلك بعد مشادة كلامية بينه وبينه أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، انتهت برفع الجلسة.


وقررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي الواقع على الطريق الصحراوي "مصر- الإسكندرية"، اليوم السبت، لمحاكمة المتهمين وعددهم 36، تأجيل القضية لجلسة 26 أبريل، لسماع لأقوال شهود الإثبات "من الأول للرابع".


وأثناء تداول الجلسة، حدثت مشاجرات كلامية بين المستشار معتز خفاجي، ودفاع المتهمين، المحامي أحمد عباس حلمي، نظرا لحضور الأخير إلى قاعة المحكمة، بعد بدء الجلسة بساعات، معللا ذلك أمام المحكمة بأن رجال الأمن منعوه من دخول قاعة المحكمة.


وطلب المحامي سماع أقوال ضابط التحريات، ورفض خفاجي طلبه، ما أدى إلى مشادة كلامية بينهم، أدت إلى رفع القاضي للجلسة. وبناء على ما حدث دخلت عناصر من الأمن المركزي إلى قاعة المحكمة لتأمين خروج معتز خفاجي.


كان النائب العام، هشام بركات، قد أحال 36 متهمًا بينهم 22 محبوسا، و14 هاربًا، إلى المحاكمة الجنائية، ونسب إليهم إدارة جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، وحيازة أسلحة غير مرخصة، وقنابل ومتفجرات،  والشروع في قتل أحد الأشخاص، في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"خلية الصواريخ".