التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

مصدر أمني: ضبط ممول لتفجيرات أبراج الكهرباء بـ6أكتوبر

قال مصدر أمني إن أجهزة الأمن بالجيزة، ألقت القبض على عضو بجماعة الإخوان، اليوم السبت؛ بعد أن ثبت تورطه في الوقوف وراء تفجير أبراج الكهرباء في مدينة 6 أكتوبر، وتجنيد عناصر من جماعة الإخوان للقيام بعمليات إرهابية.


أضاف المصدر لـ"دوت مصر" أن المتهم على تواصل مع بعض القيادات الإخوانية الهاربة لدولة قطر، ودفع أموالا لعناصر إرهابية لتفجير أبراج للكهرباء في مدينة 6 أكتوبر.


وعثرت أجهزة الأمن بحوزة المتهم المضبوط على مبلغ 30 ألف جنيه، وشيكات باسم قيادات إخوانية هاربة بحوزة المتهم- بحسب المصدر.


وشهدت مدينة الإنتاج الإعلامي انقطاعا تاما للتيار الكهربائي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضي، بسبب انفجار محول كهربائي بين البوابة الثانية والثالثة.


وأوضحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء أنه تم تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، ما أسفر عن سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج بالكامل.


فيما أكد مصدر أمني أن قوات الأمن تمكنت من ضبط مهندس كهرباء، وموظف آخر يعمل بالنايل سات، بعدما توصلت تحريات الأمن الوطني إلى تورطهما في الحادث، موضحا أنه تم زرع 7 عبوات ناسفة أسفل أبراج الكهرباء، انفجر منها 4 وتمكن رجال المفرقعات من إبطال مفعول 3 عبوات أخرى.


ومن جانبه، كلف النائب العام هشام بركات جهاز الأمن الوطني والمباحث الجنائية بإجراء التحريات اللازمة للوصول لمرتكبي الحادث، فيما تفقد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية مكان الانفجار.