التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 06:42 م , بتوقيت القاهرة

بدء محاكمة أعضاء "وايت نايتس في "أحداث الدفاع الجوي"

بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، محاكمة 16 متهما، منهم 5 هاربين، في الأحداث التي وقعت قبل بدء مباراة كرة القدم بين الزمالك وإنبي، في فبراير المـاضي، والتي أسفرت عن مقتل 22 من مشجعي نادي الزمالك، وهي القضية التي عرفت بـ"أحداث إستاد الدفاع الجوي".


عقدت الجلسة برئاسة المستشار، سمير أسعد يوسف، وعضوية المستشارين ياسر أبو العنين بركات، وأيمن عبد الهادي هيكل، بأمانة سر "سيد حجاج".


واستمعت هيئة المحكمة إلى ممثل النيابة العامة، واستدعت المتهمين من قفص الاتهام، وسألتهم عما إذا كانوا قد ارتكبوا الجرائم التي وجهتها إليهم النيابة العامة، إلا أنهم أنكروها جميعها.


وتلى ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين إلى المحكمة، وجاء به أن المتهمين ارتكبوا جرائم البلطجة المقترنة بالقتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

أضاف أن المتهمين المنتمين لرابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس"، بالإضافة إلى آحرين مجهولين، تجمعوا عند بوابات إستاد الدفاع الجوي قبل بدء المباراة بين ناديهم و إنبي، واستعملوا القوة والعنف مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين المكان لبلوغ مقصدهم.

وأوضح أنهم ألقوا صوب الشرطة الألعاب النارية والشماريخ، ورددوا عبارات مسيئة لسلطات الدولة، فأسفر نشاطهم  عن إصابة بعض ضباط وأفراد الشرطة، وحرق إحدي سيارات الشرطة وإتلاف وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، ما حدا بقوات الشرطة إلي إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وعلى أثر ذلك شاعت حالة من الفوضي وتكدست أعداد من المشجعين، في محاولة لدخول الإستاد وتدافعوا بقوة، ونتج عن ذلك وفاة البعض وإصابة آخرين.