التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:17 ص , بتوقيت القاهرة

حملة 4 أيام للتطعيم ضد شلل الأطفال بالجيزة..الأحد

تبدأ مديرية الشئون الصحية بالجيزة، غداً الأحد إطلاق حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال على مستوى المحافظة بالكامل، وتستمر لمدة 4 أيام .
 


وأكد محافظ الجيزة، خالد زكريا العادلي، أن الحملة تستهدف تطعيم 1.6 مليون طفل بالمحافظة في الفئة العمرية من سن يوم وحتى 5 سنوات بالمجان للمصريين والأجانب من خلال الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية، وذلك في إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.


وأضاف، في بيان له اليوم،  أنه تم تجهيز 4130 فرقة تطعيم متخصصة من خلال وزارة الصحة، حيث سيتم المرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال بواسطة الفرق المشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم تحت إشراف وزارة الصحة.


وكذلك من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والأسواق وأماكن التجمعات ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة وفى المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم فى المحافظة .


وأشار الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة بالجيزة انه تم توفير 100 ألف زجاجة طعم لتطعيم الأطفال المستهدفين وبالمحافظة بالإضافة إلى أكياس التبريد لحفظ الطعوم إلى جانب توفير سيارات لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها، مؤكداً أن مواقيت التطعيم تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً على مدار الأربعة أيام .