التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:41 ص , بتوقيت القاهرة

غانا تدرس توقيع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع مصر

التقى سفير مصر في أكرا محمد حيدر، بنائبة وزير المالية الغاني لبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث استعرض السفير المصري الشركات المصرية العاملة فى السوق الغاني، وعلى رأسها شركة "المقاولون العرب" و"وادي دجلة" و"السويدي للكابلات والعدادات الكهربائية"، وجهود السفارة لدعم التبادل التجاري والتعريف بفرص الاستثمار.


من جانبها، أثنت نائبة وزير المالية الغاني، على نشاط الشركات المصرية وما تتمتع به من سمعة طيبة، مشيرة إلى تطلعها لتوافد المزيد من رجال الأعمال المصريين والاستفادة مما تقدمه الحكومة الغانية من تسهيلات، موضحة أن بلادها تدرس  توقيع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع مصر .


فيما أشاد حيدر بالاتفاق الأخير الذى وقعته غانا مع صندوق النقد الدولي والذي يعد بمثابة شهادة ثقة دولية في قوة الاقتصاد الغاني، وقدرته على تحقيق معدلات نمو مرتفعة.


وأشار السفير المصري في بيان اليوم السبت، إلى قرب توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي التجارة في البلدين، لافتا إلى أنه يجرى الإعداد لترتيب زيارة لوفد من ممثلي الشركات الغانية للتعرف على إمكانات المصانع المصرية وإجراء صفقات وشراكات تجارية مع رجال أعمال مصريين، موضحا الاهتمام الكبير من جانب رجال الأعمال المصريين بالاستفادة مما يتيحه السوق الغاني من فرص واعدة، خاصة في ظل الإعداد لمشروع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي بين البلدين .