التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:51 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "عمال زيوت السويس" يهددون بالإضراب عن الطعام

أعلن المئات من عمال مصنع الزيوت المتكاملة بالسويس، اتخاذ قرار بإضرابهم عن الطعام، احتجاجا على صدور قرار من رئيس مجلس إدارة المصنع بالاستغناء عن العمال ورفض صرف رواتبهم للشهر الثاني علي التوالي.


واتهم العمال، اليوم السبت، مالك المصنع أنه المسئول عن حريق تعرض لع المصنع في شهر أكتوبر الماضي من أجل إغلاق المصنع، مؤكدين أن المصنع لم يتأثر بالحريق.


وقال أشرف حسين، أحد العمال بالمصنع، "إن الجميع يعلم من المستفيد الأول من الحريق الذي تعرض له المصنع وهو مالك المصنع شخصيا"، مشيرا إلى أن يوم الحريق كان مالك المصنع لا يبالي بالحريق، متهما إياه بأنه استغل الحريق لغلق المصنع، مطالبا بإجراء تحقيق في أسباب الحريق.


وأكد هاني معوض، أحد العاملين، أن الحريق الذي تعرض له المصنع لم يتسبب في خسائر، مؤكدا أن ما يحدث من قبل الإدارة هي محاولة لاستغلال الحريق لتسريح العمال الذين ليس لهم دخل سوي العمل بالمصنع.


من جانبه، قال محافظ السويس اللواء العربي السروي، إن القوى العاملة رفضت طلب إغلاق المصنع، ولن يتم التخلي عن العمال، فضلا عن اتخاذ إجراءات للحفاظ على حقوق العمال.


وفي سياق متصل، قال سعود عمر، المستشار القانوني لاتحاد النقابات بالسويس، أن جميع النقابات العمالية تساند عمال الزيوت المتكاملة، مؤكدا أن ما يتعرض له العمال جريمة وانتهاك لا حدود له، وأن جميع الإجراءت التي اتخذها رئيس مجلس إدارة الشركة مخالفة لقانون العمل.