التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:12 م , بتوقيت القاهرة

النيابة تعلن وفاة زعيم "أنصار بيت المقدس"

قدم ممثل النيابة العامة، أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والتى تنظر، اليوم السبت، محاكمة 213 متهما في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"أنصار بيت المقدس"، شهادة تفيد وفاة ما وصفه بزعيم التنظيم الهارب، همام عطية، خلال مواجهة مع قوات الأمن.


خلال الجلسة، طالب الدفاع بعرض بعض المتهمين على مستشفى السجن؛ لإجراء بعض العمليات الجراحية...  كما شدد رئيس المحكمة على النيابة أنة فى حالة عدم تنفيذ مصلحة السجون قرارات المحكمة، يتم اتخاذ الإجراءات الازمة ضدها، وبلاغ المحكمة بذلك.


كان النائب، العام المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر فرجاني، المحامي العام الأول للنيابة، وفريق موسع من أعضاءها.

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب 54 جريمة، منها تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية والمتمثلة في حركة حماس الفلسطينية، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.