التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:53 م , بتوقيت القاهرة

ندا: مجلس الدولة الملاذ الأمن للمواطنين لحماية حقوقهم

قال رئيس مجلس الدولة المستشار جمال ندا، إن مجلس الدولة هو الملاذ الأمن للمواطنين، لحماية حقوقهم، وإنه حريص على استمرار هذه الصورة، لافتا إلى أن الدولة سعت مع إدارة المجلس أن يكون القضاء الإدارى قريبا من المواطنين، من خلال زيادة فروع المحاكم.


ولفت، في كلمته خلال وضع حجر الأساس لمجلس الدولة بالقاهرة الجديدة، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إلى افتتاح 10 أفرع جديدة مؤخراً، موضحا أن منازعات الضرائب والرسوم قاربت الـ3 ملايين قضية، والأمر تطلب إمداد الدولة للمجلس بالتكنولوجيا الحديثة داخل المحاكم، في إطار منظومة متكاملة وحديثة.


وأكد ندا على أن أهمية المبنى الجديد، تأتي في إطار توجه الدولة وسياستها نحو إنشاء عاصمة إدارية جديدة، حيث أن المقر الجديد يقع بالقرب من المدينة السكنية لقضاة مجلس الدولة، ما يمكنهم من إنجاز أعمالهم، موجها الشكر للحكومة على تخصيص الأرض للمجلس، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، موجها الشكر أيضاً لرجال القوات المسلحة والشرطة.


من جانبه، قال اللواء مصطفى خليل، مدير إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن وزير الدفاع وجه بتنفيذ خطة التنمية لمؤسسات الدولة كافة، ومنها المبنى الجديد لمجلس الدولة، المقرر الانتهاء منه خلال 24 شهرا.