التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:59 ص , بتوقيت القاهرة

لصان يبتكران طريقة جديدة لسرقة ركاب "محطة مصر"

لجأ لصان بمحطة سكة حديد القاهرة " رمسيس"، إلى حيلة للنصب بها على المواطنين، من خلال إلقائهما مظروفا بداخله أوراق جرائد، ولكن مكتوب عليه مبلغ مالي 4.600 جنيه ، للفت نظر ركاب القطارات، وعند التقاط الضحية للمظروف، يفاجئونه ويطلبان منه اقتسام المبلغ حتى لا يبلغا عنه، ويستولوا على المبالغ المالية الموجودة في حافظه نقوده- بحسب رواية أمنية.


تلقى قسم شرطة محطة سكك حديد القاهرة، بلاغا من، "محمد.م"- 41 سنة، حاصل على دبلوم زراعة، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص بالمنيا، يفيد بأنه أثناء سيره على رصيف 11 بمحطة سكة حديد القاهرة، عثر على مظروف أبيض اللون مدون عليه مبلغ مالي 6400 جنيه، وعقب التقاطه فوجئ بشخصين يطلبان منه اقتسام المبلغ المدون على المظروف، بقصد النصب عليه والإستيلاء منه على أية مبالغ مالية بحوزته ، فألقى لهما المظروف وقدم البلاغ.


انتقل  رئيس وحدة مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد القاهرة، المقدم  يحيى علي حسني، وقوة مرافقة له ( أمين شرطة سري علاء إبراهيم السيد ، مساعد سري،  السيد فهمي السيد، عريف سري، محمد عبدالخالق السيد ) بصحبة المُبلغ إلى مكان الواقعة، وبإرشاده تم ضبط المتهمين.


تبين أن المتهمين هما، "عبدالله.م"- 55 سنة، عاطل ، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية- و "محمد.ص"- 19 سنة، عاطل، مقيم بمدينة 6 أكتوبر في الجيزة ( لا يحمل تحقيق شخصية )، وضبط المظروف بحوزة المتهمين،  وبفحصه تبين أن بداخله بعض قصاصات الصحف.


بمواجهة المتهمين بما هو منسوب إليهما، اعترفا بارتكابهما الواقعة... وبالكشف عن المتهمين، تبين أن الأول مسجل شقي خطر لدى الشرطة "سرقات عامة  بمديرية أمن القليوبية"، وسبق اتهامه في 36 قضية، ولم يستدل للثاني على معلومات جنائية مسجلة- بحسب ما جاء في المحضر رقم "10/365 أحوال قسم شرطة محطة سكك حديد القاهرة".