التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:57 م , بتوقيت القاهرة

"جمعة": هناك من يحاول استغلال القرآن لتحقيق أهدافه

افتتح رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم الـ 29، التي تنظمها وزارة الأوقاف، بمشاركة أكثر من 100 متسابق، يمثلون 70 دولة من مصر، ومختلف دول العالم.


وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم للمتسابق المصري محمد رمضان، ووجه وزير الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته لفعاليات المسابقة،
وأضاف خلال كلمته في افتتاح المسابقة، أن المسلمين في آي دولة لا يمكن أن يفرطوا في ثبات الدين الصحيح؛ لافتا إلى أن مصر القلب النابض للعروبة والإسلام لما تمتع به من أمن وأمان؛ مؤكدا أن وفود الدول المشاركة يقيمون في وسط القاهرة ويشعرون بالأمان. 


وتابع: "ابتلينا بناس يسيئون فهم القرآن، ويستغلون السنة لتحقيق أهدافهم ومصالحهم الخاصة؛ مستنكرا أفعال الجماعات الإرهابية التي استهدفت طلاب الكلية الحربية بكفر الشيخ؛ قائلا إن التوجيه القرآني نهى عن قتل الناس بصفة عامة، متسائلا "ماذا فعل طلاب الكلية الحربية كي يقتلوا غدرا وخيانة من قبل متطرفين؟.. وهذا تجاوز صريح لتعاليم الدين الإسلامي السمح الذي حفظ وعصم دماء الناس جميعا.


ولفت إلى "خطورة القنوات الفضائية التي تحرض على قتل المسلمين على مرأى ومسمع من العالم، مشددا أن القرآن جعل عقوبة للمحرض، كما جعل عقوبة للجاني، بل إنه حذر من مجرد القول الذي يؤدي إلى ما نراه اليوم من مزاعم الجهاد الباطل ضد المسلمين".


وحضر الافتتاح وزراء النقل، المهندس هاني ضاحي، وعادل لبيب وزير التنمية المحلية، والدكتورة ليلى إسكندر وزير التطوير الحضاري والعشوائيات، وإبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربي، وخالد حنفي وزير التموين، والدكتور خالد فهمي وزير البيئة، وعبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، ونصر فريد واصل، مفتي الديار الأسبق.