التوقيت الإثنين، 14 أكتوبر 2019
التوقيت 12:15 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق الملتقى الثامن للتجهيزات الطبية وصناعة الدواء

ينطلق اليوم السبت بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، الملتقى الثامن للمؤتمرات والتجهيزات الطبية وصناعة الدواء، ويعد أكبر حدث طبي ودوائي يقام سنويا على غرار مؤتمر الصحة والدواء بدبي.


ويقام المؤتمر الذي يستمر حتى 20 أبريل الجاري، تحت رعاية وزيرا الصناعة والصحة وبمشاركة 140 شركة عالمية تعمل في مجال الطب والدواء، وممثلين لعدد من الدول العربية والأجنبية.


ويتضمن 4 مؤتمرات طبية هي المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال حديثي فى الفترة من 18 إلى 20 أبريل، ويعقد المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال حديثي الولادة بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للأطفال حديثي الولادة.


والمؤتمر الثاني للجمعية المصرية للطب المعملي المؤتمر السادس والعشرين للجمعية، إذ أن هذا المؤتمر يعتبر أكبر تجمع على الإطلاق للمهتمين بالطب المعملي، وستتناول جلسات المؤتمر جميع تخصصات الطب المعملي، وسوف يناقش: الجديد في الطب التجديدي جودة المعامل، والجديد في تشخيص الدرن والفيروسات الرئوية.


أما المؤتمر الثالث لجمعية أطباء التخدير المصرية, وتنظمه الجمعية المصرية لأطباء التخدير ويستعرض آخر الأبحاث والتقنيات العالمية من خلال 90 محاضرة، وفق برنامج علمي ضخم وعلى مدى ثلاث أيام.


فيما يتناول المؤتمر الرابع تكنولوجيا تصنيع الدواء، ويستضيف المؤتمر أكثر من 50 أستاذا جامعيا في مجال صناعة الدواء من العديد من الدول منها ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والسعودية، وسويسرا، وأمريكا، وأستراليا، وبلجيكا.