التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:40 ص , بتوقيت القاهرة

صور| اجتماع وزير الأوقاف والمحكمين بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم

التقى وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، مساء أمس الجمعة، أعضاء الوفود المشاركين في المسابقة العالمية الثانية والعشرين للقرآن الكريم، منهم: الشيخ عادل بن إبراهيم بن محمد رفاعي من المملكة العربية السعودية، والشيخ محمد سالم أعمر من دولة موريتانيا، والشيخ خادم أحمد مصطفى لوح من دولة السنغال، والشيخ وليد حسن علي حسن من مملكة البحرين.


كما التقى وزير الأوقاف ببعض قيادات الوزارة المشرفين على المسابقة للتأكد من حسن سير العمل، وأكد الوزير خلال الاجتماع على أهمية الحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع المتسابقين.



وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف، اليوم السبت، إن الوزير اطمئن خلال اللقاء على حسن استقبال وإقامة المشاركين في المسابقة من محكمين ومتسابقين ومرافقين.


وشارك في اللقاء الشيخ محمد عبدالرازق عمر رئيس القطاع الديني ، واللواء عبدالقادر سرحان رئيس قطاع مكتب الوزير، والشيخ محمد عز وكيل الوزارة لشؤون الدعوة، والشيخ سيد عبود وكيل الوزارة لشؤون المساجد والقرآن، والدكتور جمال فاروق، والشيخ جابر طايع، والشيخ صبري ياسين، والشيخ محمد محمود الطبلاوي، والشيخ حلمي الجمل.



ويذكر أن رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، يفتتحان صباح اليوم السبت، المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم في نسختها الـ29، والتي تنظمها وزارة الأوقاف بفروعها الأربعة، بمشاركة أكثر من 100 متسابق يمثلون 70 دولة، إضافة إلى محكمين من البحرين والإمارات العربية المتحدة والمغرب والكويت والسودان وسلطنة عمان والسعودية والسنغال، إضافة إلى مصر.