التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

"عشري" ترأس وفد مصر في مؤتمر العمل العربي

تشارك وزيرة القوى العاملة والهجرة، الدكتورة ناهد عشري، اليوم السبت، في أعمال الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي، وتستمر حتى 25 أبريل الجاري، تحت رعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.


ويشارك في دورة هذا العام ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة "حكومات وأصحاب أعمال وعمال"، من 21 دولة عربية، وجاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية بجنيف، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


ويضم وفد مصر في المؤتمر الذي ترأسه عشري، أصحاب الأعمال، واتحاد الصناعات المصرية، ويمثله سمير حسن علام، ومحمد فكري عبدالشافي، وعن الغرف التجارية الدكتور محمد عطية الفيومي، والدكتور عبدالستار عشرة، ويرأس وفد العمال جبالي محمد جبالي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.


ويبحث المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة وفي مقدمتها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي أحمد لقمان وعنوانه "الحوار الاجتماعي تجسيد للتحالف من أجل التنمية والتشغيل"، ويتناول دور منظمة العمل العربية في إرساء ثقافة الحوار الاجتماعي على المستويين الوطني والقومي باعتباره المدخل الرئيسي للتحالف العربي من أجل التنمية والتشغيل. 


ومن المقرر أن تشهد الدورة انتخاب مدير عام جديد لـمنظمة العمل العربية لفترة ولاية جديدة تمتد أربع سنوات من 2015 إلي 2019، ويتنافس على هذا المنصب 5 مرشحين عرب.