التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:41 ص , بتوقيت القاهرة

"الأوقاف" تجري حركة تنقلات جديدة لقيادات الوزراة

أجرت وزارة الأوقاف، حركة تغييرات داخل قيادات الوزارة، شملت تكليف الشيخ محمود أبوحبسة مديرا لأوقاف الجيزة، ونقل الشيخ عبدالناصر نسيم من الجيزة إلى الفيوم بدلا من المنيا، مع تكليفه بمهام واضحة.

وأرجعت الوزارة المهام المكلف بها الحركة الجديدة، إلى التأكيد على عدم تمكين أي أحد من المنتمين إلى التيارات المتشددة من الخطابة أو أداء الدروس الدينية داخل المساجد أو ما في حكمها، مع العمل على تكثيف القوافل والندوات والأمسيات الدينية بمحافظة الفيوم.

كما نقلت الوزارة حسب بيان لها في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، نقل الشيخ زكريا الخطيب من أوقاف الإسماعيلية وتكليفه بالعمل وكيلا لأوقاف الغربية، ونقل فضيلة الشيخ أحمد الصادق للعمل مديرا لأوقاف الإسماعيلية، كما تم تكليف أحمد مصبح بالعمل رئيسا للإدارة المركزية لشؤون البر والأوقاف.

وقال بيان وزارة الأوقاف إن حركة التنقلات الجديدة تأتي في ضوء المقابلات التي تجريها لجنة القيادات بالوزارة، وعملا على ضخ دماء جديدة، لا سيما القيادات الشابة الواعية.

وذكر البيان أن ما تقوم وزارة الأوقاف، حركة التنقلات الجديدة، جاءت وفقا لما تقتضيه مصلحة العمل، كالدفع بوجوه جديدة وشابة على مستوى مديري العموم والإدارات.