التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:23 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| صبري عبادة لـ الشوباشي: لو اقنعتني بخلع الحجاب هخلي مراتي تقلعه

نشبت مشادة كلامية بين الشيخ صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، والكاتب الصحفي شريف الشوباشي، أمس الجمعة، بسبب دعوة الأخير لإقامة مظاهرة لخلع الحجاب في ميدان التحرير.


وقال الشوباشي خلال المناظرة التي أجرتها الإعلامية، إيمان الحصري، عبر برنامج "90 دقيقة" على شاشة "المحور"، إن هناك الكثير من الفتيات الصغيرات، ويبلغن من العمر من 5 إلى 10 سنوات يرتدين الحجاب بالإجبار، لأنهم لم يكونوا في موضع اختيار، في ارتدائه من عدمه، على حد قوله.


ورد عبادة على الأمر قائلا: "الوالد عايز كده، أبوهم عايز كده، باعتبار الولاية الطبيعية، وعندما تبلغ مبلغ التمييز، تستطيع الاختيار، وأقول لأستاذ شريف، الالتزام في الإسلام إلى حد البلوغ، والحجاب، هو ستر العورة، أمنا حواء أم البشر كانت مستترة في الجنة، وهذه الدعوة مخالفة لفطرة الله، وقواعد السلوك الاجتماعي".


وأضاف عبادة: "إذا كنت تريد الوصول للصواب يا مرحبا، وإذا كنت تريد تفصيل الأمر على هواك يا مرحبا، وإن كنت تريد هذه الدعوة، دون مراعاة بمقدرات ومقومات دينية وأخلاقية أو إنسانية، واجتماعية هاقولك يا أستاذ شريف، تعالى نحاول نوصل لشيء إيجابي، وهاخلي مراتي تخلع الحجاب لو اقنعتني بما تقول".


ورد الشوباشي على حديث عبادة: " أنا سافرت نحو 65 دولة في العالم، وهناك 7 مليار بني آدم، كام واحدة فيهم محجبات، فطرة إيه؟، وهل الهنود الحمر مثلا محجبات؟".



90 دقيقة- الشيخ صبري عبادة لشريف الشوباشي لو اقنعتنى بخلع الحجاب هخلي مراتي تقلعة

Posted by Mehwar TV on Friday, April 17, 2015