التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:11 م , بتوقيت القاهرة

مؤشرات أولية: العواني رئيسا لنادي مجلس الدولة

قالت مصادر قضائية من داخل لجنة فرز الأصوات بالجمعية العمومية لنادي مجلس الدولة، إن المستشار محمد العواني، تفوق على منافسه المستشار سمير البهني، على مقعد رئيس النادي، بفارق 20 صوتا.


وأضافت المصادر، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن المؤشرات الأولية لا تعني فوز العواني، لافتة إلى أن اللجنة لم تنته من فرز جميع الأصوات، بعد.


وتنحصر المنافسة على منصب رئيس النادي بين المستشارين، محمد العواني و سمير البهي، بعد انسحاب المستشار حسونة توفيق، رئيس دائرة ا?ستثمار، وصاحب الأحكام القضائية الشهيرة، ومنها غلق قناة الجزيرة مباشر مصر، والقنوات الإخوانية رابعة، ومكملين، والشرق.


ويتنافس على  مقعد نواب رئيس النادي ووكلاءه، المخصص لهم 4 مقاعد، 9 مستشارين هم محمود زكي، وأحمد الأحول، وأحمد غنيم، وأيمن عبد الفتاح، وعبد الرحمن برغش، وعبد الجيد العوامي، ومنير الصغير، وحسن بدراوي، وأحمد قطب.


وعلى منصب المستشارين المخصص له مقعدين، يتنافس 5 مستشارين، هم: عمرو عبد الرحيم، نادر جاويش، إيهاب إسماعيل، وعمر جيرة.


وحصل "دوت مصر" على أعداد الناخبين بكل لجنة بالجمعية العمومية، إذ بلغ عدد الناخبين في اللجنة الأولي 183، واللجنة الثانية 187، واللجنة الثالثة 185، واللجنة الرابعة 109، واللجنة الخامسة 104، واللجنة السادسة 231، واللجنة السابعة 237، واللجنة الثامنة 357، بإجمالي 1593 ناخبا.