التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:06 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | سودانيون في مصر: الانتخابات أمانة سنسأل عنها يوم القيامة

أدلى عدد من السودانيين المتواجدين في مصر، اليوم الجمعة، بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، اليوم الجمعة، بعد توفير 4 مراكز انتخابات في مناطق مختلفة، تشمل مركزين في القاهرة، الأول في مقر السفارة السودانية بضاحية الدقي، والثاني في دار السودان بشارع شريف، ومركز آخر في مقر القنصلية السودانية في أسوان، والرابع في مبنى القنصلية السودانية بمدينة الإسكندرية، ومن المقرر أن تعلن النتيجة مجتمعة في 27 أبريل الجارى، بقاعة الصداقة بالخرطوم.


وشهدت عملية الاقترع هدوءاً شديداً في الساعات الأولى من فتح الصناديق،  والتي بدأت في الثانية عشر ظهرا، وأكد سفير السودان بالقاهرة، الدكتور عبدالمحمود عبدالحليم، أن الشعب السوداني اختار أن يحسم مصيره عبر صندوق الانتخابات، وأن يبتعد عن العنف والسلاح، مشيراً إلى أن عدد المواطنين السودانيين الذين سجلوا أسمائهم في مصر للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، حوالى 5 آلاف سودانيا.


وقال محمد حسن، أحد السودانيين المقيمين في مصر: إن الانتخابات حقا مشروعا للجميع، مضيفاً أن عملية مقاطعة الانتخابات هي إهدار للحقوق، وأمانة سيسأل عنها الجميع يوم القيامة.


فيما أكد جمال محمد سوداني آخر مقيم في القاهرة، أن الانتخابات حق دستوري يكفله المجتمع، وينتج عنها اختيار الأشخاص المناسبة التي تخدم مصالح المواطن السوداني داخل البلاد وخارجها.