التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 01:41 م , بتوقيت القاهرة

صور| مهرجان الشوكولاتة على الطريقة الإيطالية بالزمالك

تصوير - محمد غنيم

"لم ألتق يوما بشوكولاتة إلا وأحببتها".. قالتها القائدة ديانا تروى فى المسلسل الأمريكي الشهير "ستار تريك.. الجيل القادم" من حوالى 20 عاما، لتتصل بأقوال عدة غازلت تلك الحلوى، التي صنعوها من حبة الكاكاو في أوروبا قبل أكثر من 500 عام، لتكون الأشهر في العالم، والأكثر تفضيلا عند الكبار و الصغار.

في حي الزمالك أرادت الفتاة العشرينية، بيرى ريمون، أن تقيم مشروعها، لعشاق تلك الحلوى، فتقول إن الشيكولاتة شئ مهم عند أشخاص كثيرين، بل أن البعض حريص على تناولها في أوقات محددة كل يوم، وهو ما جعلني أفكر في إنشاء محل خاص بالشوكولاتة والأيس كريم و الجيلاتو.

?رأت بيري أن زبائن محلها يقتصرون على سكان منطقتي الزمالك و المهندسين فقط، كونهم الأقرب، فقررت أن تجذب عدد أكبر لمشروعها بطريقة مختلفة :"مش كل الناس تعرف المحل، ولا تعرف الفرق بين الجيلاتو و الأيس كريم، فقررنا نعمل إيفنت اسمه "مهرجان الشوكولاتة" على "فيس بوك"، و ده فعلا عرف ناس كتير جدا بينا".

وتستكمل حديثها: "مهرجان الشيكولاتة عندنا هو أننا ضفنا 10 أنواع جيلاتو شوكولاتة، بدل نوع أو اثنين فقط، دون زيادة في الأسعار، و الجيلاتو يختلف عن الأيس كريم في أنه مضاف علية كريمة، وخالي من أي دهون، وبيتعمل كل يوم، مينفعش يتخزن زى الأيس كريم."

?

وتضيف بيري :"أغلب الأنواع الموجودة إيطالية، زى الشوكولاتة الدارك، الشوكولاتة بالكريز، الشوكولاتة بالكراميل، الشوكولاتة بالبرتقال، الشوكولاتة البيضاء، والشوكولاتة بالقهوة"، مؤكدة على اهتمامهم بتقديم أشياء جديدة دائما.

شهدت الفاعلية، التى تستمر فى الفترة من 13 لـ 16 إبريل، إقبالا ملحوظ، خاصة من الشباب، وعبر المتواجدون عن سعادتهم بهذا الحدث المختلف.

 يذكر أن عشرات الآلاف يتوافدون سنوياعلى بيروجيا بوسط ايطاليا، للمشاركة في مهرجان الشيكولاتة الأوروبية، و الذى يشهد عرض الشيكولاتة الداكنة و الشيكولاتة المصنوعة من اللبن، وكافة انواع الشيكولاته الاخرى.