التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:38 م , بتوقيت القاهرة

"الجبهة المصرية" يواصل جهوده لإعادة الأحزاب المنسحبة

يعقد ائتلاف الجبهة المصرية اجتماعع الأسبوعي الأحد المقبل لمناقشة نتائج التواصل مع الأحزاب المنسحبة منه ودراسة مقترحات الأحزاب التي تريد الانضمام للائتلاف والمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وعلم "دوت مصر" من مصدر مطلع، أن الائتلاف أجرى اتصالات مع أحزاب "المؤتمر" و"الغد" و"المستقبل"، لمطالبتهم بالعودة إليه.


وقال المتحدث الرسمي لحزب "المستقبل"، تحت التأسيس"، أحمد حسني، إن هناك اتصالا من قبل أعضاء المجلس الرئاسي للجبهة المصرية، مع رئيس الحزب ياسر قورة، للانضمام للائتلاف، فيما طالب، "قورة" بمهلة للرد والعودة إلي الهيئة العليا للحزب، أو المكتب السياسي والتشاور حول الانضمام للائتلاف.


وأوضح حسني، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن هناك توجه داخل الحزب إلي عدم الانضمام للائتلاف، لافتا إلى أن الحزب يعيد دراسته للمشهد السياسي من جديد، ويدرس الائتلافات الانتخابية ويقرر من ينضم إليه.


وبدوره، قال عضو المجلس الرئاسي للائتلاف الجبهة المصرية، ونائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، يحيى قدري، إن الائتلاف يسعى مجددا لدعوة الأحزاب من جديد للانضمام إليه وتكوين كتله مدنية تخوض الانتخابات البرلمانية، ومحاولة التوحد داخل كيان انتخابي واحد، والقضاء علي حالة الفرقة المتواجدة في الحياة السياسة.


وأوضح قدري، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن المجلس الرئاسي سيناقش في اجتماعه المقبل، إعادة هيكلة القوائم الانتخابية وطلبات الأحزاب التي تريد الانضمام إليها ونتائج الاتصال التي حدثت مع الأحزاب ايضا ودعوتها للانضمام، لافتا إلي أن هناك اتصال مستمر بين الجبهة المصرية وحزب حماة الوطن.


من جانبه، أكد رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى في تصريح لـ"دوت مصر"، أن هناك مشاورات بين الحزب وائتلاف الجبهة المصرية للتعاون خلال الفترة المقبلة، مضيفا أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم الإعلان بشكل رسمي عن نتائج الاتصالات بين الحزب والائتلاف.