التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: امتحانات الابتدائية والإعدادية في 10 و14 مايو

اعتمد محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي جدول امتحانات نهاية العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية والنقل لكافة المراحل التعليميةعلى أن تبدأ الامتحانات اعتبارا من 2 مايو المقبل وتنتهي 20 مايو من نفس الشهر.


وأوضح العادلي في بيان اليوم الجمعة، أن امتحانات الشهادة الابتدائية تبدأ 10 مايو، فيما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية 14 مايو وتنتهي 20 مايو، بمادة العلوم، بينما تبدأ امتحانات التعليم الأساسي للقسم المهنى7 مايو وحتى 13 مايو.


تصريحات المحافظ جاءت عقب اعتماده جدول الامتحانات في حضور بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، حيث أكد المحافظ تكثيف عمل اللجان المشكلة لفحص الكتب داخل المكتبات بكافة المدارس وحصرها وتصنيفها ومراجعتها فنياً ودينياً بالتعاون مع الأساتذة المتخصصين.


وأبدى الدكتور خالد زكريا العادلي خلال الاجتماع استيائه الشديد للأسلوب الذي تعاملت به مديرية التربية والتعليم بالجيزة في واقعة حرق الكتب بمدرسة فضل الحديثة بالهرم، لافتا إلى أن ذلك من شأنه التأثير السلبي على المظهر الحضاري للدولة المصرية العصرية الحديثة، واصفا الأسلوب الذي قامت به مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بـ"غير المقبول"، على حد قوله.


من جانبها، أكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الشهادة الابتدائية تبدأ 10 مايو بمادة اللغة العربية والخط واليوم التالي رياضيات وتربية دينية و12 مايو بمادتي اللغة الأجنبية والعلوم وتنتهي 13 مايو بمادة الدراسات الاجتماعية.


أما الشهادة الإعدادية فتبدأ 14 مايو بمادة اللغة العربية والخط و 16 مايو بالدراسات الاجتماعية و17 مايو باللغة الأجنبية والتربية الدينية و18 مايو بالجبر والإحصاء والتربية الفنية و19 مايو بالهندسة والكمبيوتر وتنتهي 20 مايو بمادة العلوم .


أما امتحانات الصف الثاني والثالث الابتدائي عام ومكفوفين والثاني والثالث والرابع والخامس صُم وضعاف السمع فتجرى يومي 3، 4 مايو.


وبالنسبة للصف الرابع والخامس الابتدائى عام ومكفوفين والسادس والسابع صُم وضعف السمع فتبدأ 5 مايو وحتى 9 مايو .


أما الصف الأول والثاني الاعدادي فتبدأ 3 وحتى 7 مايو والأول والثاني الإعدادي المهني فتبدأ من 14 وتنتهي 20 مايو.


وبالنسبة لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني فتبدأ من 7 وحتى 13 مايو.


أما امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي العام من 5 وحتى 20 مايو والأول والثاني الثانوي الفني بأنواعه من 2 وحتى 14 مايو.