التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| المعارضة السورية تأسر عناصر لـ"داعش" بدمشق

بدأ مقاتلو المعارضة السورية، صباح اليوم الجمعة، بشن هجمات على مقرات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العاصمة السورية دمشق.

ويوجد عدد محدود من عناصر التنظيم في عدد من أحياء دمشق والتي تسيطر عليها المعارضة السورية.

وشنت المعارضة الهجوم في كل من أحياء القابون وتشرين وبرزة، واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين قتل على إثرها عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وقال المركز السوري للتوثيق، إن مقاتلي "اللواء الأول" بالتعاون مع "جيش الإسلام" تمكنوا حتى الآن من قتل وجرح أكثر من 20 عنصر إضافة إلى أسر 30 آخرين.

ونشر"اللواء الأول" فيديو يظهر جانبا من الاشتباكات مع مقاتلي الدولة الإسلامية "داعش" في أحياء برزة وتشرين و القابون بدمشق، ويظهر بالفيديو عملية أسر عدد من عناصر التنظيم.

 

في سياق متصل، أعلن "جيش الإسلام" (فصيل مسلح في المعارضة السورية)، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه تمكن من السيطرة على نصف مقرات التنظيم في برزة والقابون، وأشار إلى استمرار المعركة حتى يتم تطهير المنطقة من عناصر التنظيم.

وكان "اللواء الأول" المعارض في دمشق، أعلن يوم الخميس عن بدء معركته ضد تنظيم الدولة "داعش" في أحياء القابون وبرزة وتشرين.

يذكر أن الفصائل المشاركة في المعارك ضد التنظيم تتمثل في اللواء الأول وجيش الإسلام ولواء توحيد العاصمة وجيش المسلمين.

وسيطر تنظيم "داعش" على أجزاء واسعة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، وقام بقتل عدد من العناصر التابعة لكتائب أكناف بيت المقدس.