التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:51 ص , بتوقيت القاهرة

صور| السيسي وصبحي بالـ"ترنج" في الكلية الحربية

تفقد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، إحدى مراحل الإعداد البدني والعسكري لطلبة الكلية الحربية فجر اليوم، الجمعة، والتي تعكس مستوى التدريب والكفاءة البدنية العالية، التي يتمتع بها طلبة الكليات والمعاهد العسكرية. 


وأشاد الرئيس بالمستوى المتميز والقدرات البدنية والمهارية والثقة العالية بالنفس لطلبة الكلية من كافة السنوات الدراسية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لبناء قادة وضباط المستقبل داخل القوات المسلحة، وقدرتهم على تنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف. 


وأكد الرئيس السيسي، خلال لقائه بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، والذي بدأه بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن، أن مصر تواجه إرهابا لا دين له، و"سنواجه الفكر بالفكر، ومن يرفع السلاح سيواجه بكل قوة وحسم، ولن ينال أحد من عزيمة المصريين، ويجب أن تعمل كل مؤسسات الدولة بتجرد لمصلحة الوطن".


وأضاف السيسي أن مصر تشترك في "عاصفة الحزم" بقوات جوية وبحرية، وأننا نتمسك بالحل السياسي في أزمة اليمن". 



وأعرب الرئيس عن خالص تعازيه لأسر ضحايا حادث كفر الشيخ الإرهابي، الذي راح ضحيته إثنان من طلبة الكلية الحربية، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل والعودة لاستكمال دراستهم بالكلية.


وأوضح أن "تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لم ولن تنال من عزيمة أبطال القوات المسلحة والشرطه، وأننا ماضون في خطط التنمية الشامله للدوله، تزامنا مع الحرب على الإرهاب، التي لن يثنينا عنها إلا تطهير كافه ربوع الوطن من تلك العناصر الإرهابية المجرمة". 


وأشاد الرئيس بما لمسه من فهم واعٍ وإدراك صحيح من الطلبة لكافة المخاطر التي تحاك للوطن في ظل الظروف الصعبة، التي تمر بها البلاد، لأنهم مستقبل مصر وقواتها المسلحة. 



وخلال مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى طلبة الكلية الحربية تناول وجبة الإفطار، وأكد الطلبة أنهم فداء لمصر وجاهزون للتضحية بأرواحهم من أجل الدفاع عن أمن مصر وسلامة شعبها العظيم. 


حضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.