التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| جنينة: راتب السيسي كان 5 آلاف جنيه وتم تعديله

أكد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، أن رئاسة الجمهورية تخضع لرقابة الجهاز المركزي، وأنه لأول مرة تتم رقابة حقيقية عليها من قبل الجهاز.


قال جنينة، في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي عبر برنامجه "مانشيت" على شاشة "ONTV" مساء الخميس، إنه تم اكتشاف قصور تشريعي في مخصصات رئيس الجمهورية .


وأضاف "وجدنا أن راتب رئيس الجمهورية 5 آلاف جنيه"، وتم تعديله بناء على تقديم توصية من الجهاز بما يسمح أن يكون راتبه فى الحدود المعقولة.


وأوضح جنينة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ألزم نفسه بالحد الأقصى للأجور 42 ألف جنيه، فضلا عن قيامة بالتنازل عن نصف راتبه لصالح صندوق "تحيا مصر"، وأن سيادة الشعب هي السيادة الوحيدة المنصوص عليها في الدستور، مشيرا إلى أنه لا يوجد في القانون أي جهات سيادية.


وأشار إلى أنه يوجد 55 بلاغا لدى النائب العام بتدخله في الهيئات المهمة وكلها غير صحيحة، مضيفا "لن أخضع لسياسة الترهيب"، ومشيرا إلى أنه لا بد أن يبتعد الجميع عن سياسة الترهيب لمسؤولي الجهات الهامة في الدولة.


ولفت إلى أنه ما زالت هناك معوقات أمام عمل الجهاز المركزي للمحاسبات في عمله الرقابي، وأنه يوجد تغير نوعي الآن في التعامل مع وزارة الداخلية يحسب لوزير الحالي، وأن محاولات الفساد كانت ممنهجة في كل مؤسسات الدولة وليس داخل المركزي فقط.