التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:09 ص , بتوقيت القاهرة

اللواء 35 في تعز ينفي سيطرة الحوثيين عليه

نفي مصدر باللواء 35 التابع للجيش اليمني بمحافظة تعز، ما ذكرته وسائل الإعلام التابعة للحوثيين وحليفها حزب المؤتمر، عن سقوط اللواء بيد مليشيات الحوثيين.


وأكد المصدر أن قوات اللواء مسنودة بالمقاومة الشعبية ألحقت بالحوثيين خسائر كبيرة، بعد محاولتهم فرض حصار علي المعسكر.


وأوضح المصدر أن معارك شديدة وقعت الليلة الماضية، وتم فك الحصار الذي حاول الحوثيون فرضه على المعسكر، وهم يتمركزون الآن في مدرسة، ويتم قصفهم بالمدفعية وأن الأمور تطورت لصالح اللواء الذى يحمى تعز.


وعلى صعيد متصل، تفرض المقاومة الشعبية حصارا من ثلاث جهات على معسكر القوات الخاصة الموالي للحوثيين لمنع حركتهم، وعدم السماح لهم بوصول أي تعزيزات لمناطق سيطرتهم في المدينة في الجزء الشرقى والجنوبى منها، وفقا لموقع "يمن فويس".


وأفادت مصادر في المقاومة أن القيادى الحوثى ماجد الجنيد قتل فى المعارك التى وقعت عصر أمس فى تعز، وتم نقل جثمانه إلى المستشفى، وسقط عدد كبير من الحوثيين قتلى فى هذه الاشتباكات.


وتشهد مدينة تعز معارك بين قوات اللواء 35 مدرع الموالى للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، مدعومة بمسلحى القبائل الذين أعلنوا الحرب على الحوثيين لطردهم من تعز، وبين الميليشيات الحوثية المدعومة بقوات من اللواء 22 حرس جمهورى الموالية للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح وقوات الأمن الخاصة، والذين ساعدوا الحوثيين على دخول تعز قبل 4 أسابيع، على الرغم من رفض القيادات المحلية والقبلية دخولهم حتى لا تسقط المحافظة فى الصراع الدائر بين الحوثيين والرئيس هادى.