التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

وزير الشباب ونائب سفير الإمارات يهنئان الفائزين بمسابقة "إبداع" الثقافية

هنأ المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والسيد على محمد الشميلي نائب سفير دولة الإمارات العربية بمصر طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد المصرية الفائزين فى مسابقة إبداع (جائزة الشارقة الثقافية لطلاب وطالبات الجامعات المصرية) والتى تنظمها وزارة الشباب للعام الثالث على التوالى.


وقام وزير الشباب ونائب سفير دولة الإمارات العربية الشقيقة ،مساء أمس الخميس، بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة، قاما بتكريم 180 طالبا وطالبة من الفائزين فى المجالات الفردية من مسابقة "إبداع" ، و15 فريق جماعي من الفائزين بالمسابقة من إجمالى 51 جامعة ومعهد عالى من مختلف المحافظات.


وحصلت جامعة المنصورة للعام الثانى على التوالى على درع التميز نظرا لحصول طلابها على العديد من الجوائز والمراكز الأولى بالمسابقة.


كما قام الوزير ونائب السفير الإماراتى بتكريم أعضاء لجان التحكيم الذين شاركوا فى تقييم المشاركين بمسابقة "إبداع" منهم الفنانة انتصار والفنانة وفاء الحكيم والفنان ماهر عصام والفنان إسماعيل فرغلى والموسيقار منير الوسيمي والشيخ محمود التهامى والكاتب الروائي فؤاد قنديل، والدكتور مدحت الجيار أستاذ النقد الأدبي.


وانطلق الحفل الختامي لمسابقة "إبداع" في السادسة من مساء أمس الخميس، بجامعة القاهرة، وسط تواجد مكثف من قبل طلاب الجامعات المختلفة، التي شاركت في فاعليات المسابقة، والتي يدعمها حاكم الشارقة، سلطان بن محمد القاسمي، للكشف عن المواهب الثقافية والفنية والأدبية بين طلاب الجامعات والمعاهد المصرية.


وتنافس طلاب الجامعات والمعاهد على مدار الأشهر الماضية فى مجالات "الشعر، القصة، التأليف المسرحي، المقال، الرواية، المراسل التليفزيوني، الأفلام، استاند أب كوميدي، الفنون الشعبية، الموسيقى والكورال، الإنشاد الديني، الكوميكس، الفنون التشكيلية".