التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:58 ص , بتوقيت القاهرة

السجن 7 سنوات لبريطاني بتهمة "الجمع بين زوجتين"

قررت محكمة بريطانية سجن رجل جمع بين زوجتين، بعد أن كشفت زوجته الأولى كذبه عن طريق فيديو منشور على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن أندرو أوكلي تعرف على زوجته الأولى ميشيل أجبولوس، عام 2000 وتزوج منها بعد مرور ثماني سنوات تقريبا، ثم تعرف على زوجته الثانية بعد ذلك وتزوج منها أيضا عام 2013، بعدما تمكن من تزوير أوراق تثبت طلاقه من الأولى.


تمكن الزوج في البداية من خداع زوجته الأولى بعدما اختلق حجة غياب مقنعة، حيث أخبرها أنه متورط في قضية احتيال وتم إخضاعة لبرنامج لحماية الشهود، يستلزم إقامته في منزل آمن لفترات طويلة، ووافقت الزوجة أيضا على ألا تخبر أي من أهلها أو أصدقائها بشأن هذه القضية.


ومن ناحية أخرى أخبر الزوج أهله وأصدقاءه بشأن طلاقه من الأولى، حتى يتمكن من إحضارهم إلى حفل زفافه من زوجته الثانية فيليبا كامبل، التي أقنعها أن علاقته بزوجته الأولى انتهت بعدما اكتشف خيانتها.


واكتشف الزوجة الأولى خيانة زوجها عن طريق فيديو بعنوان "العم أندرو والعمة فيليبا" منشور للزوجين أثناء مشاركتها في "تحدي دلو الثلج"، لنشر الوعي حول مرض التصلب العضلي الجانبي وجمع التبرعات لمكافحته، الذي قادها إلى المزيد من الصور التي تثبت زواجه الثاني، والتي قدمتها إلى الشرطة كدليل إدانة ضده.


وبالرغم من الكشف عن كذب الزوج، أكدت الزوجة الثانية، فيليبا، دعمها لزوجها ووقوفها إلى جانبه، ومن المتوقع أن يقضي أندرو نصف مدة السجن التي ستقرها المحكمة والتي قد تصل إلى سبع سنوات.