التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

للعام الثاني.. جامعة المنصورة تحصل على درع التميز في "إبداع"

هنأ وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، ونائب سفير دولة الإمارات العربية بمصر، علي محمد الشميلي، طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد المصرية الفائزين في مسابقة إبداع (جائزة الشارقة الثقافية لطلاب وطالبات الجامعات المصرية) والتي تنظمها وزارة الشباب للعام الثالث على التوالي.


وكرم وزير الشباب ونائب سفير دولة الإمارات، مساء اليوم الخميس، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، 180 طالبا وطالبة من الفائزين في المجالات الفردية من مسابقة "إبداع"، و15 فريقا جماعيا من الفائزين بالمسابقة من إجمالي 51 جامعة ومعهد عالي من مختلف المحافظات.


وحصلت جامعة المنصورة للعام الثاني على التوالي على درع التميز نظرا لحصول طلابها على العديد من الجوائز والمراكز الأولى بالمسابقة.


وقام الوزير ونائب السفير الإماراتي بتكريم أعضاء لجان التحكيم الذين شاركوا في تقييم المشاركين بمسابقة "إبداع"، منهم الفنانة انتصار، والفنانة وفاء الحكيم، والفنان ماهر عصام، والفنان إسماعيل فرغلي، والموسيقار منير الوسيمي، والشيخ محمود التهامي، والكاتب الروائي فؤاد قنديل، والدكتور مدحت الجيار أستاذ النقد الأدبي.


وانطلق الحفل الختامي لمسابقة "إبداع" في السادسة من مساء اليوم بجامعة القاهرة، وسط تواجد مكثف من قبل طلاب الجامعات المختلفة، التي شاركت في فاعليات المسابقة، والتي يدعمها حاكم الشارقة، سلطان بن محمد القاسمي، للكشف عن المواهب الثقافية والفنية والأدبية بين طلاب الجامعات والمعاهد المصرية.


وتنافس طلاب الجامعات والمعاهد على مدار الأشهر الماضية فى مجالات "الشعر، القصة، التأليف المسرحي، المقال، الرواية، المراسل التليفزيوني، الأفلام، استاند أب كوميدي، الفنون الشعبية، الموسيقى والكورال، الإنشاد الديني، الكوميكس، الفنون التشكيلية".