التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| السويفي يطالب بإدراج الحسيني أبوضيف ضمن شهداء الثورة

قال منسق لجنة الدفاع عن مهنة الصحافة، حسام السويفي، إن الشهيد الحسيني أبوضيف، لم يتم ضمه ضمن قائمة شهداء الثورة، حتى الآن، محملا المسؤولية للحكومات المتتالية التي تتسببت في تعطيل أي مجهودات من أجل الاعتراف به كـ"شهيد ثورة"، مطالبا بسرعة تدارك الأمر.


وأضاف السويفي، خلال حضوره حفل افتتاح مدرسة الحسيني أبوضيف، مساء اليوم الخميس، بمدينة طما شمال محافظة سوهاج، أن الشهيد راح ضحية غدر الإخوان، الذين أرادوا أن يكتموا صوت الحقيقة.



وأوضح منسق لجنة الدفاع عن مهنة الصحافة أن هناك أيادي تسببت في تأخر تنفيذ قرار إطلاق اسم الشهيد على المدرسة، ولا بد أن تتم محاسبتهم، والتحقيق معهم، لتأخر تسمية المدرسة باسم الشهيد بعد 18 شهرا من استشهاده، وفقا لقوله.


وأضاف مستشار رئيس الوزراء لشهداء ومصابي الثورة، السيد أبوهيف، أنه ليس مهما معرفة الشخص الذي تسبب في تأخير تطبيق قرار رئيس الوزراء بإطلاق اسم الشهيد على مدرسة، ولكن الأجدر بالأهمية إعطاء الشهيد ما يستحق من التكريم، مطالبا سكرتير أول المحافظة بتطبيق قرار إطلاق اسم الشهيد الحسيني أبوضيف على شارع الحرية بطما.


حضر الحفل وكيل وزارة التربية والتعليم، عبدالعزيز عطية، وسكرتير أول المحافظة، شعبان قنديل، ورئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين، أبوالسعود محمد، ورئيس اللجنة الثقافية، محمود كامل، وعدد من الشخصيات التنفيذية بمدينة طما، على رأسهم رئيس مجلس المدينة، حسام محمدين.