التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

بالأسماء.. القائمة النهائية لمرشحي نادي القضاة

أغلقت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي القضاة، برئاسة المستشار أحمد نادر عبدالمنعم، اليوم الخميس، باب تلقي طلبات الترشح للانتخابات الكلية لمجلس إدارة النادي، وهو اليوم الخامس والأخير لتلقي طلبات الترشح، وتقدم 28 متنافسا على مقاعد أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة، بينما تقدم مرشح واحد على مقعد رئيس مجلس إدارة النادي، ليصل إجمالي المترشحين خلال الخمسة أيام إلى 77 مرشحا.


وأكد المتحدث الرسمي باسم اللجنة المستشار حازم حسين بدوي، بأنه تقدم اليوم قبيل إغلاق اللجنة المشرفة على الانتخابات باب الترشح، المستشار محمود حلمي الشريف على مقعد رئاسة مجلس إدارة نادي القضاة، وهو عضو بمجلس إدارة النادي المنتهية ولايته، ليكون بذلك المرشح السادس على مقعد الرئيس، وتشتعل المنافسة على المقعد.


ولفت إلى تقدم المستشارين: تامر كامل، وأسامة رشوان، وأشرف صلاح، وقرشي محمد سعد، وأحمد أبو طه، ومحمد عبدالمحسن، ومفتاح سليم، وياسر عمرو، بأوراق ترشحهم على مقاعد المستشارين.


فيما تقدم أيضا المستشارين: أحمد شلبي، ومحمد البغدادي، ومحمد عبدالهادي، ومحمود ريان، وأحمد رفاعي، وعماد الدرملي، ومصطفى عيسى، وعلاء قنديل، بأوراق ترشحهم على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم.


وفيما يخص الرتشح لمقاعد النيابة العامة، تقدم عدد من المستشارين لشغلها، وهم: محمود لولح، وإسماعيل ريحان، وحامد النجار، وحازم أبو سديره، وكريم عثمان، وحازم رسمي، وهشام بهلول، وإيهاب حسيني، وأحمد رضا، وهشام سراج، ومحمود عابدين، وتقدم اليوم مرشح واحد فقط على مقعد المتقاعدين، وهو المستشار سيف أبو النصر.
وبهذا يصبح العدد النهائي للمتقدمين لانتخابات مجلس نادي القضاة 6 مرشحين على مقعد رئاسة النادي، و3 مرشحين على مقاعد المتقاعدين، و24 متنافسا على مقعد المستشارين، و24 متنافسا على مقاعد القضاة، و20 متنافس على مقاعد النيابة العامة.


رابع أيام الترشح


كانت اللجنة تلقت في رابع أيام، أمس الأربعاء، طلبات من المستشار أحمد كامل غزالي، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، على مقعد رئيس مجلس إدارة نادي القضاة.


كما تقدم أيضا المستشار ين: محمد العشماوي، ومحمد أبو سيف، وشريف جمعة، ونهاد صلاح، ومحمد أباظة، بأوراق ترشحهم على مقاعد المستشارين.


فيما تقدم المستشارين: أحمد عبدالرحمن الصادق، وأحمد فرج زاهر، وأحمد سمير الجمال، وشادي خليفة، وشريف السعيد، وكريم الصفتي، بأوراق ترشحهم على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم، بينما تقدم المستشارين: ياسر عكاشة، وعمر طنطاوي، بأوراق ترشحهما على مقاعد لنيابة العامة، كما تقدم مرشح واحد فقط على مقعد المتقاعدين، وهو المستشار جمعة نجدي.


ثالث أيام الترشح


وكانت اللجنة تلقت، الثلاثاء، طلبات ترشح من المستشارين أحمد هارون أبو عايد، وسامي كامل شومان، ويسري حافظ بربري، ومحمد الجنزوري، وعصام أبو العلا، ومدحت أبو الهدى، ومحمد عبده صالح "عضو مجلس الإدارة المنتهية ولايته"، ومحمد عبدالظاهر "عضو مجلس الإدارة المنتهية ولايته"، بأوراق ترشحهم على مقاعد المستشارين.


كما تقدم المستشارين: إيهاب السعدني، وأحمد عبدالرازق شمس، وحمدي معوض عبدالتواب، وصلاح الشاهد، بأوراق ترشحهم على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم.


بينما تقدم المستشارين: أسامة مصطفى عدس، وأحمد أبو الليل، وأحمد عبدالفتاح عبدالمعطي، وهيثم عقبي، بأوراق ترشحهم على مقاعد لنيابة العامة، بينما لم يتقدم أحد على مقعد المتقاعدين، أو مقعد رئيس مجلس الإدارة.


ثاني أيام الترشح


وخلا ثاني أيام الترشح، الأحد الماضي، تلقت اللجنة طلبات من المستشارين: ياسر التلاوي، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وسامح السروجى، رئيس نيابة النقض، وعضو مجلس إدارة نادي القضاة الحالي، وجمال سعيد البكرى وكيل نيابة، على مقاعد النيابة العامة.


كما تقدم القضاة: محمد حسين عامر، ومحمد صلاح توفيق، ومحمد منصور عبدالقادر بأوراق ترشحهم على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم.


وتقدم المستشار محمد كامل عبدالستار الرئيس بمحكمة الاستئناف بأوراق ترشحه على مقعد المستشارين، وتقدم المستشار محمد توفيق عضو مجلس إدارة النادي الحالي، بأوراق ترشحه لعضوية المجلس على مقعد المتقاعدين.


أول أيام الترشح


وكانت اللجنة تلقت في أول أيام تلقي الطلبات، السبت الماضي، أوراق 4 مرشحين للمنافسة على مقعد رئيس مجلس إدارة نادي القضاة، حيث تقدم المستشار زكريا شلش، الرئيس بمحكمة جنايات الجيزة، والمستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة المنتهية ولايته، والمستشار هشام أبو علم، نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار علاء الدين حسن مدكور، نائب رئيس محكمة النقض، بأوراق ترشحهم للجنة.


كما تقدم أمس 5 مرشحين على مقاعد أعضاء مجلس الإدارة للنادي، أبرزهم المستشار عبدالله فتحى، نائب رئيس محكمة النقض، ووكيل النادي في المجلس المنتهية ولايته، وأحمد المنشاوى، المستشار بمحكمة النقض، وعضو المجلس المنتهية ولايته بأوراق ترشحهما على مقاعد المستشارين.


بينما تقدم المستشارين: محمد عبدالمنعم عبدالستار، القاضي بمحكمة بنى سويف الابتدائية، ومحمد عزمي نور، الرئيس بمحكمة شمال القاهرة، و أحمد مصطفى عيسى، القاضى بمحكمة سوهاج، بأوراق ترشحهم على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم.


بينما لم يتقدم أحد من المرشحين على المقاعد المخصصة للنيابة العامة، والمتقاعدين، في اليوم الأول من فتح باب الترشح.


الجدول الزمني للانتخابات


وتجري الانتخابات الخاصة بمجلس إدارة نادي القضاة، على منصب الرئيس، و5 مقاعد مخصصة لأعضاء ممثلين لمقاعد المستشارين، و5 أعضاء ممثلين لمقاعد القضاة ورؤساء المحاكم، و5 أعضاء ممثلين للنيابة العامة، ومقعد واحد ممثل للمتقاعدين.


واستمر طلبات تلقي أوراق الترشح لمدة 5 أيام متتالية، باعتبار الإثنين الماضي إجازة "شم النسيم"، لتغلق اليوم الخميس الموافق 16 أبريل، على أن يتم بعد ذلك فتح باب الطعون، ثم إعلان القائمة النهائية للمترشيح تمهيدا لإجراء الانتخابات.


ومن المقرر أن تجري الانتخابات على جميع المقاعد رئيس وجميع الأعضاء" الجمعة 29 مايو المقبل.