التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:10 ص , بتوقيت القاهرة

أبوالقمصان: خطأ وزير الثقافة يجعلنا نبحث أهلية الوزراء

قالت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، نهاد أبوالقمصان، إن تعليق وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، على الموظفة عزة عبدالمنعم: "عندي مشكلة مع التخان"، يشكل جريمة، طبقا للدستور المصري الجديد، مؤكدة أنه خطاب به عنصرية وحث على الكراهية، ويجعلنا نفتح الباب حول أهلية الوزراء من الأساس، وفقا لقولها.


وأضافت أبوالقمصان، لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، "لا بد أن نتعرف على معايير اختيار الوزراء ومستواهم الثقافي والفكري ومدى كفاءتهم"، قائلة: "من الصادم أن يكون هذا الخطأ من وزير الثقافة، الذي من المفترض أن ينشر ثقافة حقوق الإنسان واحترام الآخر".


وأشارت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن الحوار الذي دار بين الوزير والموظفة لا يوجد به أي احترام، وإن كان هزار، أو تلطيف للأجواء، حسبما صرح المستشار الإعلامي لوزير الثقافة، محمد البغدادي، فهو هزار غير لائق، مستكملة: "إذا كان وزير، لا يعرف حدود اللائق أو غير اللائق، فهذا في حد ذاته مشكلة".


كانت أمينة متحف محمود سعيد، عزة عبدالمنعم، كتبت على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، زار مؤخرا المتحف الذي تعمل فيه، وسخر من وزنها، ما سبب لها حالة من الاستياء، حسب قولها.