التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

عسيري: الحوثيون قصفوا المدنيين ولدينا أدلة

أكد المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، أحمد عسيري، إن اللواء 90 مشاة بحرية انضم لشرعية الرئيس اليمن عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، داعيا جميع قادة الألوية وضباط وعناصر الجيش العودة للشرعية وحماية المواطن اليمني.

وقال عسيري، خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي اليومي من الرياض، إن ميلشيا الحوثيين قصفت المدنيين فيأكثر من منطقة، مؤكدا أن لديه أدلة على ذلك.

وأضاف أن الهرم القيادي المرتبط بالرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، أصبح مفتتا، مشيرا إلى أن التواصل مع المقاومة الشعبية الموالية لهادي في عدن صار أكثر دقة، موضحا أنه تم تنفيذ عملية نوعية ضد آليات كانت متوجهة لمحافظة أبين بالتنسيق مع المقاومة الشعبية.

وأكد عسيري استمرار القصف المدفعي للميلشيات الحوثية على طول الحدود السعودية مع اليمن، لافتا إلى أن الحوثيين كانوا يعدون لعمليات على الحدود البرية.

وقال، خلال كلمته، إن سفن إغاثة بطريقها إلى سواحل اليمن، من أجل مساعدة اليمنيين، مشيرا إلى أن التحالف يقوم بتفتيش السفن المقبلة لتخفيف معاناة المواطن اليمني.

كما أوضح  أن عملية "عاصفة الحزم" مستمرة لتحويل تجاه ميلشيا الحوثيين من الهجوم إلى الدفاع، وأن الوضع بعد الحملة لن يعود كما كان قبلها.