التوقيت الخميس، 06 أغسطس 2020
التوقيت 03:37 ص , بتوقيت القاهرة

تلاوي تناشد السيسي بتمليك أراضي للمرأة في استصلاح 4 ملايين فدان

ناشدت رئيس المجلس القومي للمرأة، السفيرة مرفت تلاوي، الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمليك أراضي للسيدات ضمن مشروع "استصلاح 4 ملايين فدان"، بعدد من المناطق بهدف خلق جيل يحمي الأرض والوطن.


وأكدت، خلال مشاركتها في مؤتمر "نحو استراتيجية جديدة لتفعيل دور الاتحادات العربية في النهوض بالعمل الاقتصادي العربي المشترك"، والذي نظمه الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، أن المجلس بصدد عقد مؤتمر حول "التمكين الاقتصادي والحفاظ على الحرف التراثية التي تقوم بها المرأة العربية".


وأشارت تلاوي إلى أن المرأة تمثل 80% من العاملين بالزراعة في إفريقيا، و35% من العاملين بالزراعة في المجتمع العربي، ورغم ذلك فهي تعمل في الأرض ولا تمتلكها، قائلة: "إن المرأة تربي وتعول، وهي المسؤولة عن غرس قيم الوطنية وحب الوطن في نفوس الأبناء".


وأشادت بالدور الفعال الذي يقوم به مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والأمين العام، السفير محمد الربيع؛ لتفعيل العمل الاقتصادي العربي المشترك، وحشد قدرات المجتمعات العربية، مؤكدة أن التنمية لن تتحقق دون تكامل بين أدوار الحكومات ومنظمات المجتمع المدني.


وشددت تلاوي على ضرورة النهوض بالاتحادات العربية النوعية باعتبارها كيانات تنظيمية وآليات معنية بحشد وتنسيق جهود العمل العربي المشترك، وتفعيل دور المرأة في تلك الاتحادات، لافتة إلى ضرورة وضع سياسات اقتصادية للأمة العربية تعمل على سد احتياجات الفئات الفقيرة وتنبع من الوطن العربي ذاته ولا تُستورد من الخارج.