التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

قنصل مصر في جدة يتابع حالة مواطن تعرض لحادث سير

توجه القنصل المصري العام بالرياض أشرف شيحة، إلى مستشفى الشميسي، أكبر مجمع طبي بالرياض، وذلك في محاولة لنقل مواطن مصري تعرض لحادث سير، وإكمال علاجه بها، إلا أن ظروف حجز جميع الأسرّة بسبب الوضع في اليمن حالت دون ذلك.


وأوضح بيان لوزارة الخارجية، اليوم الخميس، أن المواطن المصري محمد محمد الليموني، الذي تعرض لحادث سير بالسعودية قبل عامين، نتج عنه عجزا دائما تمثّل في عدم الحركة والسمع والرؤية (غيبوبة كاملة)، وتم تنويمه لدى مستشفي أحمد بانمي بالرياض – (مستشفي سند حاليا)، وتتم تغذيته قصريا، وهي القضية التي أثارها بعض أفراد الجالية المصرية في السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت زوجته برفع دعوى ضد المتسبب في الحادث ويدعي المعتز بالله حسان، سوري الجنسية. 


وأضاف البيان، أن المستشار القانوني للبعثة يتابع مع زوجة المواطن تطورات القضية لدى المحكمة منذ الحادث، حيث تم تحديد جلسة لها في منتصف الشهر الهجري القادم. كما تقوم البعثة حاليا بمساعدة المواطنة في تجديد زيارة زوجها وأبنائها، وكذلك أدائهم لامتحانات أبنائنا في الخارج في الدور الثاني، كما أن البعثة ستقوم بمخاطبة جهات الاختصاص حسب رغبة زوجة المواطن، لتعديل وضعها وأبنائها في المملكة من زيارة إلى إقامة، فضلا عن أن البعثة تقوم بكل ما من شأنه الحفاظ علي حقوق المواطن المصاب وأبنائه القصّر في القضية الجارية حاليا.