التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 04:31 ص , بتوقيت القاهرة

عادل لبيب: افتتاح 10 مقرات لـ"مشروعك" بالغربية كمرحلة أولى

تصوير - محمد الامين


صرح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بأن عدد مقرات البرنامج القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) فى محافظة الغربية يبلغ 10 مقرات سيتم افتتاحها كمرحلة أولى ، مشيرا إلى أنه من هذه المقرات سيتم افتتاح مقر لكل من طنطا وحى أول وثان بالمحلة الكبرى، وكفر الزيات، وزفتى والسنطة، وقطور، وبسيون، وسمنود، كما سيتم زيادة عدد المنافذ فيما بعد . 
 


جاء ذلك خلال زيارة الوزير عادل لبيب اليوم "الخميس" لمحافظة الغربية، ورافقه فيها دكتور حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، وسعيد كامل محافظ الغربية، وعدد من القيادات التنفيذية. 


وأكد وزير التنمية المحلية ضرورة عدم الاعتماد على الأساليب غير التقليدية لحل أى مشكلة تواجه تنفيذ المشروع القومى وايجاد حلول من خارج الصندوق..مشيرا إلى أن "مشروعك" يهدف إلى تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ومتوسطة فى القرى والنجوع والأحياء والمدن والمراكز . 


وأوضح أنه تم إعداد 1300 دراسة جدوى متنوعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى جميع المجالات الاقتصادية والخدمية والتسويقية والزراعية ..لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى لتوفير أى معدات يحتاجها تنفيذ المشروعات بأقل الأسعار، حيث أنها لن تقتصر على الشباب ولكنها متاحة لجميع الأعمار من الجنسين .