التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:15 ص , بتوقيت القاهرة

"صوت الأزهر": مليونية "خلع الحجاب" تهين المرأة

تبرز صحيفة "صوت الأزهر"، في عددها الجديد، الصادر غدا الجمعة، مساندة الأزهر الشريف لحقوق المرأة ووقوفه بجانبها؛ لتقوم بدورها المحوري في المجتمع، وتأكيده على رفضه التام لأي دعوةٍ تمتهن كرامتها، على نحو ما أطلق عليه "مليونية خلع الحجاب"، التي يرفضها علماء الأزهر؛ لأنها تتسبب في إشاعة الفتنة، وتنتهك حقوق المرأة المسلمة التي أقرتها الشريعة الإسلامية.


وتلقي "صوت الأزهر" الضوء على أهمية دور مرصد الأزهر في رصد كل ما يثار عن الإسلام والمسلمين وكشف زيفه بطريقة علمية ولغات متعددة، وفي مطاردة الأفكار المتطرفة التي يتبناها تنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية، بالحجة والبرهان والمنطق النبوي، كما تركِّز الصحيفةُ على الأساليب التي يتبعها المرصد لتعزيز التفاهم بين الأديان، ونشر ثقافة التعايش السلمي وقبول الآخر، وكذلك تحصين الشباب ضد المواقع التي تستهدف تجنيده فكريا.


وتستكمل الصحيفة تفنيد الأباطيل والادعاءات التي يروجها البعض عن السنة النبوية ورموزها وكتب التراث الإسلامي، وتكشف زيف أولئك المشككين الذين دفعهم البحث عن الشهرة  والظهور الإعلامي إلى الطعن في السنة النبوية.


يذكر  أن صحيفة (صوت الأزهر) تصدر عن مؤسسة الأزهر الشريف يوم الجمعة من كل أسبوع، ويُشرف عليها وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، ويرأس مجلس تحريرها سالم الحافي.