التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:38 ص , بتوقيت القاهرة

50 مليون جنيه لتطوير مستشفى التأمين الصحي بالفيوم

شهد سكرتير عام محافظة الفيوم اللواء خالد جبرتي، فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لأمراض الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، الذي نظمه فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالفيوم تحت رعاية وزير الصحة الدكتور عادل العدوي، بمشاركة نخبة من أطباء وأساتذة الكبد والجهاز الهضمي بوزارة الصحة والجامعات، نائباً عن محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم.


شارك في المؤتمر رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، الدكتور علي حجازي، ونائب رئيس الهيئة الدكتور محسن جورج، ورئيس فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالفيوم الدكتور حسام السقا، رئيس المؤتمر، ومدير مركز علاج التهاب الكبد الفيروسي بفرع الفيوم للتأمين الصحي الدكتور محمد عبدالوهاب الإبجيجي مقرر المؤتمر.


وقال نائب رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور محسن جورج، إن العلاج الدوائي في تطور مستمر، وأن ما كان يتعاطاه المريض منذ عامين أصبح قديما ولا يتناسب مع المتغيرات الحالية، موضحا أن العشر سنوات القادمة ستشهد تغيرا شاملا في طرق علاج المرض و كذلك الأدوية التي سيتناولها.


وأكد رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، أن هذا المؤتمر يتماشى مع سياسة الهيئة في التدريب والتعليم المستمر من خلال الاستثمار في العنصر البشري وتبادل الخبرات بين الأطباء، كما يقدم جلسات علمية في صورة عرض إكلينيكي لربط العلم بالممارسة العملية وتقديم أحدث ما توصل إليه العلم في علاج أمراض الكبد والتقنيات الحديثة في المناظير.


وأضاف أن الهيئة قد اعتمدت مبلغ 50 مليون جنيه لتطوير وصيانة مستشفى التأمين الصحي بالفيوم، وشراء أجهزة ومعدات جديدة، بالإضافة إلى إقامة مجمع طبي متكامل بمنطقة كيمان فارس بمدينة الفيوم، حيث أصدر تكليفاته لمدير فرع التأمين الصحي بالفيوم بإعداد تقرير عن احتياجات الفرع من ماكينات الغسيل الكلوي، وذلك في إطار خطة الهيئة لإحلال وتجديد وتطوير جميع ماكينات الغسيل الكلوي بالمحافظة.