التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الإمارات يهنئ بن راشد بجائزة "شخصية العام الثقافية"

هنأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد آل نهيان، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، باختياره شخصية العام الثقافية في الدورة التاسعة من جائزة الشيخ زايد للكتاب.


وقال بن زايد إن تلك الجائزة هي تكريم لشخصية تشرف أبناء الإمارات والأمة العربية والإسلامية، نظرا لإنجازاته التنموية والإنسانية والثقافية، وفقا لما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم".


واشار إلى أن هذا التكريم بمثابة تكريم لمؤسسي دولة الإمارات، لحفاظه على ثقافتهم وتراثهم، حيث تتجه الإمارات نحو رؤية مستقبلية إلى "الإمارات 2021".


كما وجه ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، التهنئة لحاكم دبي، قائلا: "هو تكريم لرؤية وعطاء قائد حرص على تسجيل اسم الإمارات بأحرف من ذهب في سجل التاريخ، وعلى تعزيز مكانة الدولة على الساحة العالمية، فحقق النجاح تلو النجاح والإنجاز تلو الإنجاز، في شتى مجالات التنمية والمعرفة والثقافة، وغيرها".


وأوضح بيان جائزة الشيخ زايد للكتاب، بمجلس أمنائها وهيئتها العلمية، أن الجائزة اختارت محمد بن راشد آل مكتوم، للفوز بجائزة شخصية العام في الدورة التاسعة، استناداً إلى إنجازاته الكبيرة، ومن بينها: الإجابة على تحديات الواقع الراهن ودور الشباب.


وتوقف التقرير عند منح المرأة العربية عموما والإماراتية خصوصا، المكانة التي تستحقها، أما اهتمامات محمد بن راشد آل مكتوم بالترجمة، فتجيء تعبيرا عن إدراكه لأهميتها ودورها في بناء الهوية الحضارية.