التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الشرقية يضبط موظفة تربي "كتاكيت" بمصنع حكومي

أبدى محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، استيائه الشديد للحال الذي وصلت إليه شركة مصر للزيوت والصابون فرع الزقازيق، بعد أن تفاجأ أثناء زيارة للمصنع، اليوم الخميس، أن إحدى الموظفات بشؤون العاملين تربي "كتاكيت" داخل كرتونة في المصنع.



وكلف محافظ الشرقية المتابعة الميدانية بالمحافظة بإعداد تقرير مفصل حول الشركة، يتضمن المشكلات والحلول لعرضه على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، لإعادة الحياة لجسد الماكينات، المتوقفة منذ سنوات بفعل فاعل، جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة للشركة بالزقازيق صباح اليوم.



وعلق المحافظ على الأمر قائلا "الحال يوجع القلب، فالشركة تملك مصانع بمئات الملايين متوقفة، وملايين مهدرة، وعمالة بدون رواتب وطاقات معطلة، بسبب نقص المواد الخام".


وزار المحافظ وحدة تعبئة الزيوت المعطلة، وتقدر قيمتها بنحو 5 ملايين جنيه، وكذلك مصنع الصفيح ووحدة استخلاص البذور. واستمع لشكاوى العمال والإداريين - الذين يقدر عددهم بنحو 600 عامل- من نقص المواد الخام، الذي أدى إلى توقف مصنع الزيوت منذ أسبوعين.



واستدعى المحافظ وكيل وزارة التموين إلى الشركة، لسؤاله عن نقص الخامات، فأجاب بأن المشكلة في طريقها للحل، حيث أن نقص المواد الخام على مستوى الجمهورية، وتعاني بعض المصانع الخاصة نفس الأمر.


وشدد المحافظ على ضرورة تشغيل المصانع المتوقفة، لتعود بالنفع على الشرقية وأسر العاملين بالشركة، مشيراً إلى أنه سيزور الشركة الأسبوع المقبل.



وطلب المحافظ من العمال الحفاظ على مستوى النظافة بالمصنع ورفع القمامة وتحسين دورات المياه، وإصلاح حنفيات المياه، مع رفع مخلفات ملفات الأرشيف الخاصة بالعمال، تجنباً لحدوث أي حرائق بالشركة، وقال "الإهمال في المصنع واضح، والجميع يتحدثون دون عمل، حرام عليكم مصر محتاجة تكاتف الجميع من أجل أولادكم".